رياضة

منتخب السعودية يحافظ على الصدارة بعد الفوز على طاجيكستان بتصفيات كأس العالم 2026

بهدف نظيف السعودية تفوز على منتخب طاجيكستان

كتبت: داليا أشرف

حقق منتخب السعودية الفوز على نظيره منتخب طاجيكستان في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم الخميس في تمام الساعة التاسعة مساءً على ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة لمواجهات المجموعة السابعة من الدور الثاني الخاص بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وقد استطاع المنتخب السعودي أن يحقق الفوز بنتيجة هدف نظيف على منتخب طاجيكستان.

وقد سجّل اللاعب “سالم الدوسري” هدف اللقاء الوحيد لصالح منتخب السعودية في الدقيقة 23 من عمر شوط اللقاء الأول حيث سكنت كرة الدوسري على يمين حارس مرمى منتخب طاجيكستان.

وقد شهد اللقاء سيطرة واضحة من جانب المنتخب السعودي حيث جاءت نسبة الاستحواذ بين الفريقين بنسبة 51% لصالح منتخب السعودية مقابل 49% لصالح منتخب طاجيكستان.

تعرغ أيضا على -المنتخب القطري يفوز على الكويت ويتصدر المجموعة الأولى بدون هزيمة

ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026

وبهذا الانتصار فقد استمر منتخب السعودية في اعتلاء صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من أصل 3 مباريات بدون أن يتلقى أي هزيمة، فيما جاء منتخب طاجيكستان في المركز الثاني برصيد 4 نقاط من أصل 3 مباريات، بينما جاء منتخب الأردن في المركز الثالث برصيد 4 نقاط أيضًا لكن فارق الأهداف لصالح منتخب طاجيكستان، فيما جاء منتخب باكستان في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وطبقًا لنظام التصفيات فإن متصدر المجموعة والوصيف يتأهلا إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، كما يصلا إلى نهائيات كأس آسيا 2027.

التشكيل الرسمي لمنتخب السعودية أمام طاجيكستان

وقد أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية التشكيل الرسمي لخوض لقاء الليلة أمام منتخب طاجيكستان، والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمي: محمد العويس.

الدفاع: علي لاجامي، عون السلولي، علي البليهي.

خط الوسط: سعود عبد الحميد،، مختار علي، محمد كنو، سالم الدوسري، ناصر الدوسري.

الهجوم: صالح الشهري، عبد الرحمن غريب.

تابعنا أيضا هنا….

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock