رياضة

أية شحاتة تهزم بطلة إسبانيا وتتأهل لربع نهائي التايكوندو بأومبياد باريس 2024

كتبت: داليا أشرف

أية شحاتة تهزم بطلة إسبانيا وتتأهل لربع نهائي التايكوندو بأومبياد باريس 2024

حققت لاعبة التايكوندو المصرية “أية شحاتة” فوزًا هامًا على منافستها الإسبانية “سيسيليا بورجوس” المصنفة الثامنة عالميًا على مستوى اللعبة خلال دور الـ16 من منافسات التايكوندو وزن 67 كجم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

*أية شحاتة تصل لدور ربع نهائي التايكوندو بأومبياد باريس 2024*

حيث خاضت اللاعبة “أية شحاتة” منافساتها أمام الإسبانية سيسيليا بورجوس صباح اليوم الجمعة خلال منافسات دور ثمن النهائي، وقد حسمت الإسبانية الجولة الأولى لصالحها والتي انتهت بنتيجة (0-1).

تعرف أيضا على – الأهلي رسميا .. يحسم لقب الدوري الـ44 في تاريخه بعد الفوز على سموحة

إلا أن اللاعبة “أية شحاتة” نجحت في العودة والفوز في الجولة الثانية على منافستها الإسبانية “سيسيليا بورجوس” ليتم اللجوء إلى جولة فاصلة لتحديد الفائز في اللقاء.

وقد شهدت الجولة الفاصلة على فوز أية شحاتة بنتيجة (4-1) على المصنفة الثامنة عالميًا؛ لتنتهي المباراة بنتيجة (2-1) لصالح اللاعبة المصرية في مجموع الجولات.

لتحسم بطلة التايكوندو المصرية “أية شحاتة” تأهلها إلى دور ربع نهائي منافسات التايكوندو وزن 67 كجم، حيث تخوض مواجهة ربع نهائي عصر اليوم الجمعة في تمام الساعة 3:55 عصرًا بتوقيت القاهرة الدولي، على أن تنتظر الفائزة من البلجيكية “سارة شعاري” المصنفة الأولى عالميا و”أندريا رودريجيز” لاعبة الدومنيكان في مواجهة دور ربع النهائي.

*سيف عيسى يواجه بطل الدنمارك في دور الـ16 للتايكوندو بأومبياد باريس 2024*

وفي سياق متصل فإن بطل التايكوندو المصري “سيف عيسى” سيواجه اللاعب الدنماركي “إيدي هرنيك” في دور الـ16 من منافسات التايكوندو رجال وزن 80 كجم ظهر اليوم الجمعة في تمام الواحدة والربع بتوقيت القاهرة الدولي.

ويأتي اللاعب سيف عيسى في التصنيف الثالث عالميًا، بينما يتواجد اللاعب الدنماركي “إيدي هرنيك” في التصنيف الرابع عشر، وتجدر الإشارة إلى سيف عيسى قد سبق له وأن تألق خلال دورة الألعاب الأولمبية الماضية والتي أقيمت في مدينة طوكيو اليابانية وقد حقق الميدالية البرونزية لصالح مصر في منافسات التايكوندو.

تابعنا أيضا هنا…

أية شحاتة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock