أخبار متنوعة

أول صلاة جمعة بالمسجد الأقصى في رمضان يؤديها 80 ألف فلسطيني 

أول صلاة جمعة بالمسجد الأقصى في رمضان يؤديها 80 ألف فلسطيني

كتبت: شروق عيد راضي

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن هناك 80 ألف فلسطينى أدو صلاة الجمعة الأولي في المسجد الأقصى.

فرضت سلطات الأحتلال الإسرائيلي القيود على الفلسطنيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة حيث فرضت سن معين لأشخاص الذين يمكنهم الدخول للمسجد الأقصى لاداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك .

شاهد أيضاً..

وقد سمحت للرجال الذين تجاوز عمرهم ال 55 عام بالوصول الي الحرم القدسي ، وللنساء الذي تجاوز عمرهم ال 50 عام ، مع فرض القيود المشدده حيث فرضت القوات المحتلة الحواجز المختلفه في جميع أحياء مدينة القدس .

قام أيضآ قوات الأحتلال بإستدعاء قوات الشرطه الإسرائيلية بأعداد كبيره وانتشرت داخل البلده القديمه بالقدس حيث بلغ عدد القوات الإسرائيلية المتواجده في محيط المسجد الأقصى والضفه الغربيه 23 كاتيبه وهو عدد أكبر من الأعداد في الأيام السابقة.

وقامت أيضا بوضع الأسلاك الشائكه حول الأبواب مثل باب “الأسباط” وغيره، وكان هناك العديد من كاميرات المراقبة المتنقله في أماكن مختلفه في مدينه القدس المحتلة بالإضافة لاستدعاء سيارات المياه العادمه كخطوه إحترازيه في حال وجود أي اشتباكات بين القوات الإسرائيلية و المواطنين الفلسطنيين.

عرقلت كل هذه الإجراءات المشدده من قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين فواجه البعض منهم صعوبه في الوصول الي المسجد الأقصى ووصل بعض منهم في وقت متأخر نتيجه هذا التعزيز الشرطي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً..

أيضآ كان هناك زياره لوزير الأمن القومي “إيتا مارفن فير” لمقر الشرطه عند حائط البوراك في شرطه مدينه القدس حيث قام بأدلاء تصريحات صحفيه فيها إشاده بأداء قوات حرس الحدود الإسرائيلي وقام بإعطائهم الدعم الكامل بالعمل بشكل قوى ضد من يصفهم بالمخلين بالأمن العام ، وقال بأنه يجب توفير الأمن للمواطنين الإسرائيليون عبر رفع حاله التأهب الأمني في مدينه القدس.

أنتهت صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك رغم كل هذه القيود المشدده، أنتهت بشكل سهل دون أي مشدات مع قوات الأحتلال رغم وجودهم بشكل واضح وملموس.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock