أخبار متنوعة

أوكرانيا تسعى لنقل الحرب داخل روسيا .. تفاصيل التوغل الأوكراني داخل الأراضي الروسية

 

كتبت : عهد عبد الحفيظ

صرح الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلنسكي” في خطاب مصور السبت أن كييف تسعى لنقل الحرب داخل روسيا بهدف “استعادة العدالة”.

شاهد أيضاً…..

هذا بعد أن تعرضت مدينة كورسك الحدودية جنوب غربي روسيا لهجوم مفاجئ من القوات الأوكرانية، حيث اخترق نحو ألف جندي أوكراني الحدود الروسية في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء ٦ أغسطس بالدبابات والمركبات المدرعة والطائرات المسيرة والمدفعية.

أوكرانيا تسعى لنقل الحرب داخل روسيا .. تفاصيل التوغل الأوكراني داخل الأراضي الروسية

وتوغلت القوات الأوكرانية برياً داخل الأراضي الروسية لأول مرة منذ بداية الحرب في فبراير ٢٠٢٢، وتقدمت نحو أكثر من ١٠ كيلو مترات داخل روسيا.

من جانبها تحاول روسيا التصدي للتوغل، حيث أعلن الجيش الروسي اليوم الأحد، وقف التوغل الأوكراني قرب عدد من البلدات في كورسك.

شاهد أيضاً…

كما أعلنت روسيا السبت عن بدء إجراءات”عملية مكافحة الإرهاب” في ثلاث مناطق حدودية مع أوكرانيا، وتشمل هذه الإجراءات إمكانية إغلاق أجهزة الأمن لمناطق ما أو تقييد حركة المركبات والأفراد أو فرض قيود على الإتصال، كما تم إجلاء نحو ٧٦ ألف شخص من منطقة كورسك.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” عن وزارة الدفاع في موسكو في بيان السبت، أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ٣٢ طائرة مسيرة بعد هجوم شنته القوات الأوكرانية على الأراضي الروسية.

وكانت قد أعلنت الوزارة الجمعة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت ٧٥ طائرة مسيرة و٧ زوارق مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

يأتي هذا في ظل استمرار الهجمات الروسية على أوكرانيا، فبحسب ما صرح به مسؤول أمني أوكراني لوكالة فرانس برس فإن التوغل الأوكراني في روسيا لم يضعف الهجوم الروسي في شرق أوكرانيا.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock