أخبار متنوعة

أورسولا تعلن عن موعد فتح الممر البحري لمساعدة غزة 

كتبت: آلاء السيد

تصريحات أورسولا

عبرت أورسولا فون دير لايين ،رئيسة المفوضية الأوربية ،اليوم ، عن أمالها بأن يُسمح بفتح ممر بحري مخصص للمساعدات الإنسانية الاغاثية من قبرص وصولًا لغزة يوم الاحد القادم، في وقت عصيب يشهد فيه القطاع مجاعة والأمم المتحدة حذرت من خطر تلك المجاعة في القطاع الفلسطيني المدمر نتيجة الحرب المستمرة .

 

أورسولا

صرحت رئيسة المفوضية الأوربية ، بعد زيارتها لميناء مدينة لارنكا جنوبي قبرص ،الذي يبعد عن غزة بنحو 380 كيلومتر تقريبًا ، بأنهم قريبون جدًا من فتح ذلك الممر، وتأمل أن يحدث ذلك يوم الاحد ،حسب قولها.

 

وأشارت رئيسة المفوضية الأوربية إلى أنه سيتم إطلاق أول عملية تجريبية اليوم الجمعة، وذلك عقب لقائها بالرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس ، وأضافت إلى أن دولة الإمارات ساعدت في تنشيط الممر وذلك من خلال تأمين الدفعة الأولى من شحنات البضائع المختلفة إلى شعب غزة.

تعرف أيضاً علي..بايدن سيوضح اخبار عن إنشاء ميناء للمساعدات على ساحل غزة

الجدير بالذكر أن المفوضية الأوربية ،أصدرت بيان مشترك مع قبرص والإمارات والولايات المتحدة والمملكة المتحدة أيضًا ، بشأن تأييد تفعيل ممر المساعدات البحرية لغزة.

 

وجاء في البيان ،أن تسليم المساعدات الإنسانية بشكل مباشر لغزة عن طريق البحر سيكون معقدًا ، وستواصل دولنا تقييم وتعديل جهودنا لضمان إيصال المساعدات بأكثر قدر ممكن من الفعالية، وأضاف البيان أن هذا الممر يمكن بل ويجب أن يكون جزء من جهود متواصلة لزيادة التدفقات والمساعدات الإنسانية الاغاثية والسلع التجارية لغزة عبر مختلف الطرق الممكنة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock