أخبار متنوعة

أوباما يُسئ لفترة حكم ترامب – “ملياردير متذمر”

كتبت / آية عامر

تصريحات أوباما حول الرئيس الحالي دونالد ترامب

عبّر الرئيس الأميركي السابق “باراك أوباما” عن استيائه لفترة حكم “دونالد ترامب” فيما وصفها بالفوضى بينما عبّر عن شعوره بالأمل تجاه الرئيس الأميركي المُرشح” كامالا هاريس” قائلًا: “هناك فرصة لانتخاب شخص وهب حياته في محاولة منح الآخرين نفس الفرصة التي منحتها إياه أميركا”.

أوباما

دخل أوباما إلى منصة الحزب الديمقراطي في شيكاجو، وسط تصفيق قوي، في البداية قائلًا: “مضى 16 عامًا على ترشيحي للحزب الديمقراطي للرئاسة وأن أول قرار اتخذته منذ ترشيحي هو اختيار جو بايدن ليكون نائبي، وهذا أفضل قرار “.

 

ووصف أوباما صديقهُ جو بايدن بأنه بمثابة أخٍ له، وما يعجبهُ به هو تعاطفه ونزاهته وصموده القوي وإيمانه بأن كل شخص يستحق فرصة عادلة، وهذة القيم كانت أمريكا في احتياج كبير لها خلال السنوات الأربع الماضية.

أوباما

وأكد بأن التاريخ سيتذكر بايدن كرئيس مدافع للديموقراطية في وقت خطر عظيم معبرًا بأن بايدن فخر له كرئيس من ناحية وكصديق من ناحية آخرى.

مضيفًا: أن الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر الجاري، ستكون سباقًا في بلد منقسم، حيث لايزال الأميركيون يعانون ولا يعتقدون أن الحكومة بإمكانها مساعداتهم.

تعرف أيضاً علي..تل أبيب اعتبرته “اعتداء إرهابيًا” والقسام تتبنى العملية

قائلًا إنه: ” ملياردير يبلغ من العمر 78 عامًا، لم يتوقف عن التذمر والتأفف من مشكلاته، لافتًا إلى أن ترامب يستخدم سلطته في تحقيق أهدافه، يريد أن تدفع الطبقة الوسطى مقابل إعفاءات ضريبية تساعده هو وأصدقائه ويريد انقسام البلد ودخولها في حالة من الفوضى.

أوباما

وأضاف أوباما: “أن كامالا هاريس جاهزة لتولي المنصب، فهي الأجدر بها ، أفنت حياتها لمساعدة أُناس يريدون صوتًا وعونًا، مشيرًا أنا أمريكا جاهزة لفصل جديد وقصة جديدة ولرئيس جديد هي كامالا هاريس”.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock