أخبار متنوعة

أمريكا: ليس هذا الوقت المناسب لوقف إطلاق النار من إسرائيل حتى لا تستفيد منه حماس

أمريكا: ليس هذا الوقت المناسب لوقف إطلاق النار من إسرائيل حتى لا تستفيد منه حماس

كتبت : رحمة محمود

قال البيت الأبيض، متمثلاً في جون كيرلي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي .. إن هذا الوقت ليس هو الوقت المناسب لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس؛ حتى لا تستفيد حماس منه من أجل تنظيم صفوفها، وجاء ذلك وفقا لتصريحات له مع شبكة سي إن إن.

وأضاف، إن هناك من يحاول توسيع الأزمة في المنطقة، لافتا إلى أن القوات الإسرائيلية هي المسئولة عن تحديد قرارها بشأن العمليات العسكرية في قطاع غزة.

وأكد كيربي، بأن البيت البيض لا يدعم ما يحدث من قتل أي مدني في غزة ، وأنه يتم التشديد على المسؤولين الإسرائيليين على ضرورة الحد من قتل المدنيين، وأن وقف إطلاق النار لحماية المدنيين أمر ضروري، ولكن يجب أن يكون من قبل طرفي النزاع”.

وأكد البيت الأبيض : ” أن الشاحنات التي تصل إلى غزة تحمل مياه وغذاء وليس وقودا، وأضاف “كيربي”، أن الولايات المتحدة تتواصل بأستمرار مع السلطات الإسرائيلية، وذلك بشأن استراتيجيتهم العسكرية في غزة، وأشار إلى أنها لا تزال ترغب في رؤية ممر آمن للخروج من غزة وخاصة للمواطنين الأمريكيين.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن واشنطن تعمل على إيصال المساعدات الغذائية والطبية إلى قطاع غزة ولإسرائيل بشكل يومي، ويتم التواصل معهم باستمرار، لافتا إلى أن واشنطن لا تريد أن تستفيد حماس من المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة.

تعرف أيضًا على :مدبولي يجتمع بقائد الجيش الثاني الميداني في محافظة شمال سيناء

مضيفاً، بأن الولايات المتحدة ستزود إسرائيل بالاحتياجات اللازمة لمطاردة عناصر حماس في غزة؛ حيث أرسلت عددًا من المستشارين العسكريين إلى إسرائيل؛ لتقديم المشورة للإسرائيليين، مع التأكيد بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يؤيد فكرة توسيع دائرة الصراع في الشرق الأوسط

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock