أخبار متنوعة

أمريكا تجدد العقوبات المتعلقة بالتعاملات الإيرانية

أمريكا تجدد العقوبات المتعلقة بالتعاملات الإيرانية

كتبت / مريم عمرو

أعلنت وزارة الخزانه الامريكيه اليوم الجمعه الموافق 2 فبراير 2024 أنها أقرت بفرض عقوبات جديدة على أربع شركات تقع مقارتهم فى إيران وهونغ كونغ .

وأوضحت الخزانه أن هذه العقوبات تأتى فى إطار توفير هذه الشركات لمواد وأدوات تكنولوجية تأتى فى صالح برنامج الصواريخ الباليستية العابره للقارات ومشروع الطائرات المسيره الإيرانية .

وأشارت الوزارة إلى الشركات التى تقع فى هونغ كونغ أنها تبيع سلع أوليه إيرانية ، بالإضافة إلى فرض عقوبات على ستة مسؤولين في القيادات الإلكترونية السيبرانية تابعين للحرس الثورى الإيراني بسبب ممارستهم لأعمال إلكترونية تضر بالبنية التحتية الحيوية فى الولايات المتحدة الأمريكية.

تعرف أيضاً علي..بعد قصف قاعدة أمريكية في الأردن… هذه القواعد تحت التهديد في سوريا والعراق

وعليه يمنع أى شخص فى الولايات المتحدة الأمريكية من إقامة أى تعاملات مع الأشخاص أو المؤسسات المطبق عليها العقوبات مع حظر السلطات الوصول لممتلكات المفروض عليهم العقوبات.

قال مساعد وزيرة الخزانة الأميركية لشئون الاستخبارات الاقتصادية و أعمال الإرهاب ” براين نيلسون إن ” أن أى استهداف يضر بالبنية التحتية الحيوية من قبل مؤسسات سيبرانية إيرانية أمر خطير لا نقبله وينحاسب المسؤولين عن هذا ، أما الشركات الصينية التى تبيع مواد خام إيرانية لإمداد مشروع الطائرات الباليستية الأيرانية مثل شركة ” تشاينا أويل أند بتروليوم ” فسوف يعاقبون أيضاً.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock