أخبار متنوعة

أمريكا الشريك والمعين الحقيقي لإسرائيل

أمريكا الشريك والمعين الحقيقي لإسرائيل

كتبت:- غيداء شحرور

تبين خلال البحث أن القنبلة التي ارتكب بها الاحتلال مجزرة مستشفى المعمداني من نوع MK- 84 الأمريكية، وصرحت صحيفة “وول ستريت الأمريكية” أن القنبلة هي نفسها التي قصفت مشفى في العراق إبان الاحتلال الأمريكي للعراق، والتي أدت إلى ارتقاء (500) شهيد عراقي.

تعتبر من القنابل الأكثر تدميرا وتأثيرا على نطاق واسع، لأنها تتكون من حشوة متفجرة شديدة الانفجار، ويبلغ وزن الحشوة (429 كجم)، وتعد من أكبر القنابل حجما، وأكثرها تدميرا من سلسلة Mark، وتستطيع تشكيل حفرة بعمق حوالي 11مترا، وعرض 15 مترا.

قنبلة   MK- 84 الأمريكية
قنبلة MK- 84 الأمريكية

القنبلة صنعت بأيادي أمريكية، 1983م، ولقبت باسم “المطرقة” من شدة قوتها، وهي حرة الإسقاط غير موجهة، وتزن القنبلة (925 كجم). يمكن للقنبلة أن تقضي على حياة كل كائن موجود بمساحة دائرية تبلغ 800 م، وتستطيع تدمير المركبات الموجودة في نطاق 21م.

تعرف أيضاً علي..الصحة الفلسطينية : استشهاد 500 شخص فى مجزرة مستشفى ” المعمدانى ” بقطاع غزة

الجدير بالذكر أن أمريكا قد دعمت إسرائيل عسكريا منذ بداية الحرب، حيث أرسلت لها عددا هائلا من الاحتياجات العسكرية الاحتياطية، إضافة إلى الأسطول الأمريكي الذي يعد من أقوى الأدوات الحربية في العالم، ويمكنه التحرك في البحر مدة 20 عاما دون وقود. وكل ذلك من أجل إرضاء طفلها المدلل “إسرائيل”.

الأمر الذي يثير التساؤل… قيام رئيس أمريكا “جو بايدن” بتعزية أهالي غزة بسبب المجزرة التي ارتكبت بسلاح أمريكي. والأمر الأعجب هو قيامه خلال خطابه اليوم الأربعاء بتاريخ 2023/10/18، بختم الخطاب بجملة يكررها الإسرائيليون كثيرا وهي “شعب إسرائيل حي”.

تابعنا ايضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock