أخبار متنوعة

أمراض خطيرة تنتشر بين جنود الإحتلال الإسرائيلي والخسائر تلاحقهم فى قطاع غزة

أمراض خطيرة تنتشر بين جنود الإحتلال الإسرائيلي والخسائر تلاحقهم فى قطاع غزة

كتبت / مريم عمرو

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي تفشي أمراض معدية خطيرة بين صفوف جنوده فى قطاع غزة وارتفاع كبير فى عدد الحالات المصابه فى خلال الأسابيع الماضية بحسب ما ذكرت صحيفة ” واينت ” الإسرائيلية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن الجنود يواجهون أمراض معدية مثل التسمم الغذائي والإسهال والقيئ وارتفاع درجات الحرارة إثر تفشي بكتيريا “الشيغيلا” .

شاهد ايضا

وأضاف ” تال بروش ” مدير وحدة الأمراض المعديه بمستشفى أستونا العام فى أشدود أن بكتيريا “الشيغيلا” مرض خطير ومعدى بشكل سريع ومن المرجح أنه انتشر بسبب عدم النظافة والتبرعات الغذائية سيئة التخزين المقدمه للجنود.

ونشرت أيضاً صحيفة” يديعوت أحرونوت” تقريراً يكشف عن الإصابه بين صفوف جنود الاحتلال مشيرة إلى أن هناك أكثر من 5000 جندى مصاب معظمها إصابات خطيرة و أكثر من 2000 جندى أصيبوا بإعاقات إثر المعارك البرية بغزة حيث أن 58% من الجرحى إصابتهم فى اليدين والقدمين وأن قسم التأهيل يستقبل يوميًا ما يقرب من 60 جندى جريح فأكثر والإصابات معظمها تتلقي عمليات بتر للأعضاء و 12% من الجنود إصابتهم داخلية فى الطحال والكلى والمعده و 7% من الجنود أصيبوا بأمراض عقلية أى ما يعادل 2000 جندى يتلقون العلاج النفسي منذ بدأ عملية طوفان الأقصى.

لمعرفة المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock