مقالات

أفضل وجهات السفر فى فصل الصيف داخل مصر

كتبت: ضحى ثروت هلال

مصر بأجوائها المشمسة وشواطئها الخلابة تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة الصيف ويعد فصل الصيف من الفصول المحببة للكثيرين؛ حيث إنه يتميز بالاجازات والإسترخاء والفرص المتعددة للسفر والاستمتاع بأوقات رائعة سواء مع الأسرة والأصدقاء، والكثير منا ينتظر هذا الفصل بشغف وحب للتخلص من روتين الحياة اليومية وقضاء أوقات لا تنسى.

 

 

فى هذا المقال سنستعرض أفضل الوجهات والأنشطة التى يمكن القيام بها فى فصل الصيف لضمان حصولك على تجربة ممتعة ومليئة بالإثارة والحماس يناسبك إليك بعض الوجهات الصيفية الرائعة.

 

 

– شرم الشيخ:

تقع شرم الشيخ على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة سيناء، تعد من أكثر المدن السياحية التى يتردد عليها الكثير من الناس وخاصة فى فصل الصيف لقضاء وقت ممتع فى طبيعتها الساحرة والخلابة مع أجواء البحر الهادئة ومياهها الصافية، والقيام بأنشطة مختلفه كالغوص للاستمتاع واكتشاف عالم البحار التى يعطى للمكان جاذبية، بالإضافة إلى الصحارى والجبال يمكن الذهاب الى رحلات سفارى للتخييم بها والاستمتاع أيضًا كما يوجد مناطق أخرى للترفيه كالسينما يمكن الذهاب مع الأسرة أو الأصدقاء لقضاء وقت ممتع وعطلة صيفية رائعة؛ فهى مدينة مثالية حقًا لمن يرغب فى قضاء وقت ممتع ومغامرات والإسترخاء.

 

– الغردقة:

 

تعتبر الغردقة من أكثر المدن السياحية جذبًا للسياح فى مصر، تمتد شواطئها على طول البحر الأحمر، وتوفر فرصة رائعة للغوص والاستمتاع بالشعب المرجانية واشكالها الجذابة والرياضات المائية المختلفة، كما تتميز الغردقة بالإضافة إلى شعابها المرجانية الجميلة بالمياه الدافئة؛ مما يجعلها مكان مثالي لقضاء عطلة صيفية ممتعة مع الأسرة والأصدقاء.

 

 

– مرسى علم:

 

إذا كنت تبحث عن مكان أكثر هدوء وطبيعة خلابة، فإن مرسى علم هى الوجهة المناسبة لك.
تقع هذه المدينة على الساحل الغربي للبحر الأحمر وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الفيروزية، تعتبر مرسى علم من أفضل الأماكن لممارسة الغوص أيضًا؛ حيث يمكن رؤية السلاحف البحرية والدلافين.

 

 

تعرف أيضا علي…أبرزها الخيار بالليمون…تعرف على أكثر المشروبات الصيفية تخفيفًا لحرارة الجو

 

– الإسكندرية:

 

مدينة الإسكندرية الساحلية تجمع بين التاريخ العريق والشواطئ الجميلة.
يمكنك زيارة مكتبة الإسكندرية الشهيرة واستكشاف قلعة قايتباي، بالإضافة إلى الاستمتاع بالشواطئ الرملية والمطاعم البحرية الممتازة تعد الإسكندرية مكان رائع للتمتع بجو البحر المتوسط المنعش.

 

– الساحل الشمالي:

 

يمتد على طول البحر الأبيض المتوسط، ويشتهر بشواطئه ذات الرمال البيضاء ومياهه الفيروزية الجذابة.
ويعتبر هذا الساحل وجهة شهيرة للعائلات والأصدقاء؛ حيث يضم العديد من المنتجعات الفاخرة والنوادي الشاطئية، ويمكن الاستمتاع بالسباحة وركوب الأمواج والرياضات المائية المختلفة.

 

 

– دهب:

 

تقع دهب على الساحل الشرقي لشبه جزيرة سيناء، وتعد واحدة من أجمل الوجهات فى مصر لمحبي الطبيعة والمغامرة، وتتميز دهب بجوها الهادئ وشواطئها البكر، وهى مكان رائع لممارسة الغطس والرياضات المائية، كما يمكن الاستمتاع برحلات السفارى فى الصحراء واستكشاف الجبال المحيطة.

 

باختصار، مصر تقدم مزيج رائع من الجمال الطبيعي والتاريخ الغني؛ مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة الصيف، سواء كنت تفضل الإسترخاء على الشاطئ أو الاستكشاف والمغامرة، فستجد فى مصر ما يلبي تطلعاتك.

 

تابعنا أيضا علي…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock