مقالات

أغرب خمس مطاعم حول العالم

أغرب خمس مطاعم حول العالم

كتبت:- أسماء أشرف

تختلف طرق استمتاعنا بالعطلات وأوقات الفراغ؛ فنجد من يفضل الإسترخاء والجلوس وحيداً، وأخرين يفضلون التنزه والاستمتاع بالطبيعة .. ولا شك بأن مطاعم المأكولات هى الوجهة المشتركة بين الجميع بالرغم من طرقهم المختلفة.

وفى هذا المقال سيتم التعرف على أغرب خمس مطاعم للمأكولات حول العالم :

  • مطعم كايابوميا

من المعتاد عليه -فى مطاعم المأكولات- أن البشر هم من يقومون بتقديم الأطعمة وكافة الخدمات الأخرى للزبائن، ولكن على العكس من هذا تماماً ما يحدث بمطعم كايابوميا الواقع فى اليابان؛ فهناك يتم تقديم الأطعمة وكافة الخدمات للزبائن من قبل القرود؛ حيث أن العاملين بهذا المطعم من القردة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المطعم لا يعمل إلا ساعتين فقط يومياً نظراً لحقوق الحيوان.

  • مطعم أوباك “مطعم فى الظلام” Opaque

بدأت مطاعم أوباك فى أوروبا وانتقلت بالتدريج إلى أمريكا، ويقع هذا المطعم بالتحديد فى لوس أنجلوس، وتعود فكرته إنه يتم تقديم الطعام للزبائن فى الظلام الحالك؛ ليتم تعزيز باقى الحواس الأخرى وعدم الإعتماد على الرؤية فقط، ومن أبرز الحواس التى يتم الإعتماد عليها هنا، هم حاستى الشم والتذوق؛ ليساعد هذا على تقييم الوجبات المقدمة بصورة أفضل.

ومن الجدير بالذكر أن من يقوم بتقديم الطعام للزبائن هم عمال مكفوفون.

  • مطعم فورتيزا ميديا Fortezza Medicea

يقع هذا المطعم فى إيطاليا، وتعود فكرته لتعزيز تفاعل السجناء مع العالم الخارجى؛ حيث أن المطعم يقع داخل سجن قديم يرجع عمره لخمسمائة عام تقريباً، ويقوم السجناء بإدارة المطعم وتقديم الخدمات لرواده.

  • مطعم نيوتايموري Nyotaimori

يقع هذا المطعم فى طوكيو باليابان، ويعد هذا المطعم هو الأكثر غرابة على الإطلاق؛ حيث يتم تقديم الأطعمة على أجساد بشر عارية ويأخذ الطعام أشكالاً لأعضاء بشرية.

  • مطعم السكتة القلبية Heart Attack Grill

يقع هذا المطعم فى لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، وترجع سبب غرابته لتصميم المكان الذى يشعرك للوهلة الأولى أنك داخل إحدى المستشفيات؛ فجميع العاملين بالمكان يرتدون زي التمريض، ويتم تقديم زي المرضى للزبائن لإرتداءه، ويعد هذا المطعم من أسوأ المطاعم على الإطلاق وأكثرها ضرراً على الصحة؛ حيث أن الطعام المقدم يكون دسم للغاية ويحتوى على الكثير من السعرات الحرارية التى قد تؤدى للإصابة بأزمة قلبية.

ومن الجدير بالذكر أن الغرابة لم تتوقف عند هذه المطاعم فحسب؛ فهناك العديد من المطاعم الغريبة؛ فقد تجد مطعماً يقع على حافة بركان، وأخر يقع بأكمله تحت الماء، وقد تتناول طعامك داخل قبور للموتى ومن حولك التوابيت…تختلف درجات الغرابة والدهشة بإختلاف الأماكن؛ فالعالم مليء بما هو غريب ويستحق المجازفة.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock