أخبار متنوعة

أسوشيتد برس: معدلات الهجرة غير الشرعية للولايات المتحدة فى انخفاض 

أسوشيتد برس: معدلات الهجرة غير الشرعية للولايات المتحدة فى انخفاض

كتبت:_  مريم عمرو

صرحت وكالة الأنباء الأمريكية ” أسوشيتد برس” اليوم الأربعاء الموافق 14 فبراير 2024 فى تقريراً صحفياً لها أن معدلات الهجرة غير الشرعية من المكسيك للولايات المتحدة الأمريكية انخفضت انخفاضاً ملحوظاً فى الفترة الأخيرة .

شاهد أيضاً..

وتعتبر الوكالة أن هذا الانخفاض الحاد يعد خبراّ جيداً للبيت الأبيض حيث تمثل مشكلة الهجرة غير الشرعية على الحدود الأمريكية عائق أمام أى مرشح رئاسي فى الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها هذا العام ويجب عليه السيطرة عليها.

وقد أعلنت السلطات الأمريكية من قبل أن معدلات الاعتقال المتعلقة بالهجرة غير الشرعية على الحدود مع المكسيك تراجعت للنصف فى شهر يناير الماضي بعد ما كانت مرتفعه جدا فى ديسمبر الماضي من عام 2023.

قال تروى ميلر القائم بأعمال مفوض الجمارك وحماية الحدود الأمريكية أن هذا الانخفاض جاء بسبب تشديد الرقابة على الحدود من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها مع قيام المكسيك بحمله مشددة منذ نهاية ديسمبر الماضي للسيطرة على الوضع ولكن مازلنا نواجه تحدي كبير على حدودنا يتجاوز حد نظام الهجرة.

شاهد أيضاً..

والجدير بالذكر أن قوات حرس الحدود الأمريكية أعتقلت 124 ألف 220 مهاجر غير شرعي حيث يمثل هذا أنخفاض النسبة للنص لأنها أعتقلت 249 ألف و 735 مهاجر غير شرعي فى ديسمبر 2023.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock