أخبار متنوعة

أسباب تأجيل” اتفاق الهدنة” بين حماس وإسرائيل صباح اليوم الخميس

أسباب تأجيل” اتفاق الهدنة” بين حماس وإسرائيل صباح اليوم الخميس

كتب: آلاء السيد

بعد الاتفاق والتوصل للبدء في تفيذ بنود الهدنة الإنسانية في غزة ، التي جاءت بوساطة مصرية قطرية إسرائيلية ، لمدة 4 أيام ، خرجت إسرائيل وأفادت بتأجيل سريان الاتفاق مع حماس، وأنه لن يبدأ قبل يوم الجمعة .. وكان من المقرر أنه في صباح اليوم الخميس، سيتم الإفراج عن 50 امرأة وطفلًأ من بين الرهائن الذين تحتاجزهم حماس في القطاع مقابل إطلاق سراح 150 امرأة وطفلًا فلسطنيين من سجون القوات الإسرائيلية .. مع بدء تنفيذ بنود الهدنة الإنسانية 4 أيام.

أسباب تأجيل الهدنة بين حماس وإسرائيل:

صرح مسؤولين أمريكيين وإسرائيلين ، هذا حسب ما ذكر موقع الجارديان ،أن التأخير لمدة يوم يرتبط بقائمة الأسماء التي قدمتها حركة حماس للمسؤولين الإسرائيليين .

الأسباب لوجستية:

أفادت صحيفة وول ستريت ، بأن الأطراف المشاركة في صفقة إطلاق سراح الأسرى تعمل على وضع ما اسمته “التفاصيل اللوجستية النهائية” .. وذلك لليوم الأول من تنفيذ الاتفاقية التي لم تبدأ بعد .. وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن حركة حماس قررت في اللحظة الأخير تعديل الاتفاق مع إسرائيل .. ما تسبب في تأخير تنفيذ البنود ، وهذا ما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

تعرف أيضًا على:محكمة العدل العليا بإسرائيل ترفص التماس منظمة الماجور

صرحت مصادر رفيعة المستوى، لوسائل إعلامية عربية وأجنبية .. أن الاتفاق لم يوقع بعد حتى هذه اللحظة بين حماس وإسرائيل .. رغم الإعلانات الرسمية من إسرائيل وحماس التي تفيد بعكس ذلك.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock