أخبار متنوعة

أداء بطيء في سوق الإعلان في الولايات المتحدة

أداء بطيء في سوق الإعلان في الولايات المتحدة

كتبت :خولة الكلاحشي

أصدرت شركة “إيه جي ريسيرتش” تقريرًا يشير إلى أن أداء سوق الإعلان في الولايات المتحدة سيشهد تباطؤًا في عام 2024، وذلك بسبب بطء النمو الاقتصادي .. وتوقع التقرير أن ينمو الإنفاق على الإعلانات في الولايات المتحدة بنسبة 6.5٪ في عام 2024، مقارنة بنمو بنسبة 10.9٪ في عام 2023 ويأتي هذا الانخفاض في النمو مدفوعًا بعوامل عدة، منها:

بطء النمو الاقتصادي:

يتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 2.2٪ في عام 2024، مقارنة بنمو بنسبة 2.9٪ في عام 2023. وهذا يعني أن الشركات ستقضي أقل على الإعلانات، حيث أنها ستسعى إلى خفض التكاليف.

ارتفاع أسعار الفائدة:

من المتوقع أن ترفع البنوك المركزية أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في عام 2024، وذلك بهدف السيطرة على التضخم. وسوف يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الاقتراض للشركات، مما سيدفعها إلى خفض الإنفاق على الإعلانات .. وجاء في التقرير أن الأعوام ذات الأرقام الزوجية ستكون فرصة جيدة للربح بالنسبة لشركات الإعلان المحلية، وذلك بسبب رفع الإنفاق على الإعلانات المحلية مع اقتراب موسم الألعاب الأولمبية .. وكذلك مع موسم الحملات السياسية .. وفي عام 2024، ستقام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فرنسا .. وستقام الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة .. ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة الإنفاق على الإعلانات المحلية في هذين العامين.

تعرف أيضًا على:عاجل : اجتماع لوزراء حكومة إسرائيل اليوم حول صفقة تبادل الأسرى وإعلان هدنة بغزة

وعلى الرغم من هذا التباطؤ المتوقع في النمو، إلا أن سوق الإعلان في الولايات المتحدة لا يزال من المتوقع أن ينمو بشكل مطرد في السنوات القادمة. وذلك بسبب زيادة استخدام الإنترنت والأجهزة المحمولة، والتي تؤدي إلى زيادة الطلب على الإعلانات الرقمية

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock