أخبار متنوعة

أخر التطورات الميدانية في السودان

أخر التطورات الميدانية في السودان
كتبت: هبة زمراوي
بعد معارك ضارية اليوم في العاصمة السودانية الخرطوم ، قالت القيادة العامة للجيش السوداني أنها قامت بعملية تمشيط لعدد من احياء أمدرمان وكبدت خلال هذة العمليه قوات الدعم السريع الكثير من الخسائر في العتاد والارواح واعتقلت عدد من عناصرها، كما ذكرت القيادة العامة ان قوات الدعم السريع فرت هاربة من أرض المعركة.

وفي المقابل ذكرت قوات الدعم السريع أنها تصدت لهجوم من قبل القوات المسلحة وإستطاعت أن تقتل حوالي174 من قوات الجيش السوداني واصابة 300، فيما تادولت منصات التواصل الإجتماعي إغاثات مستشفيات أمدرمان ولا سيما مستشفى النو التي تكدست بالمصابين بما فيهم المدنيين في ظل نقص حاد في الكادر الطبي والمستلزمات الطبية والدم.

أخر التطورات الميدانية في السودان

تعرف أيضاً علي – زلزال جديد بقوة 5 درجات يضرب تركيا

كما أطلق ناشطين نداءات للتبرع بالدم في مستشفى النو، هذا وقد شهدت مناطق متفرقة أخرى من الخرطوم جنوب قصف مدفعي من قبل مدفعية الجيش.

علي مناطق قال الجيش أنها تحتوي علي إرتكازات تابع للدعم السريع وأن المدفعية تضرب وفق إحداثيات دقيقة.

الجدير بالذكر أنه لليوم الثاني علي التوالي تشهد العاصمة الخرطوم إشتباكات عنيفة بين الجيش والدعم السريع في ظل أوضاع إنسانية سيئة.

خاصة أحياء أمدرمان القديمة التي شهدت يوم أمس تهجير قسري للسكان بسبب هذة المعارك فيما تبادل كل من الجيش والدعم السريع الإتهام بإرتكاب إنتهاكات ضد حقوق الإنسان و إستهداف المدنيين.

تابعنا أيضاً هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock