أخبار متنوعة

أحدث تطورات ضرب إيران لإسرائيل اليوم

أحدث تطورات ضرب إيران لإسرائيل اليوم

كتبت:_ إسراء محمود يحيي

قذفت إيران عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز على مواقع إسرائيلية، صرح بشأنها حرس الثورة الإيراني “إنها انهت أهدافا عسكرية للجيش الإسرائيلي.

شاهد أيضاً..

أحدث تطورات ضرب إيران لإسرائيل اليوم

صرحت إيران أمام الأمم المتحدة “إن العمل العسكري الذي قامت به ضد الكيان الإسرائيلي يستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، في ما يتعلق بالدفاع المشترك ردا على عدوان اسرائيلي”.

وأظهر شريط مصور تحققت منه وكالة أسوشيتد برس، أنه تم اعتراض صواريخ إيرانية أو طائرات مسيرة في سماء العاصمة الأردنية عمان، في وقت مبكر من يوم الأحد.

بالإضافة إلى ذلك أفاد السكان أنهم قد شاهدوا صواريخ في السماء وسمعوا دوي انفجارات يرجح أنها ناجمة عن اعتراضها.

كما شوهدت الصواريخ في سماء الضفة الغربية المحتلة ليلاً في وقت مبكر من يوم الأحد، وأظهر شريط مصور اختراق عديد المسيرات والصواريخ .

أكدت وكالة الأنباء الإيرانية أن خسائر الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الأولى من الهجوم الإيراني تتراوح ما بين 200 إلى 400 مليون ، وهو ما يعادل نحو 100 مليون دولار.

شاهد أيضاً..

وتأتي تلك الخسائر بسبب التكلفة المرتفعة لنظام التصدي للقبة الحديدية، حيث تبلغ تكلفة كل صاروخ اعتراضي نحو 50 ألف دولار، وفق مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية.

يوضح إلى أن إيران أطلقت نحو 300 صاروخ وطائرة مسيرة ، وفق المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري في مؤتمر صحفي اليوم.

علاوة على ذلك أعلن هاجاري عن سقوط صواريخ داخل الأراضي الإسرائيلية وصفها بأنها محدودة، تسببت في أضرار طفيفة في مطار رامون جنوب الأراضي المحتلة، تعويض عن خسائر المادية التي تسببها القبة الحديدية.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock