رياضة

أتليتكو مدريد يتأهل لربع النهائي بدوري أبطال أوروبا على حساب إنتر ميلان

نادي أتليتكو مدريد الإسباني الى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا

كتب: عمرو الزغبى

ضمن نادي أتليتكو مدريد الإسباني مقعده في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب تخطيه دور ثمن النهائي على حساب نظيره إنتر ميلان الإيطالي والفوز عليه بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، في مباراة الإياب والتي جمعتهما في العاشرة مساء أمس 13 مارس، بتوقيت القاهرة الدولي، على ملعب استاد “ميتروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد.

افتتح الضيوف التسجيل عن طريق “فيديريكو ديماركو”، في الدقيقة 33، بينما عادل أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 35 عن طريق أنطوان جريزمان، ثم تقدم “ممفيس ديباي”، للروخي بلانكوس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو الإيطالية قد انتهت لصالح النيراتزوري بهدف دون رد سجله “ماركو أرناوتوفيتش” في الدقيقة 79 من زمن المباراة.

مشوار الفريقين في البطولة
وتأهل “النيراتزوري” إلى دور ثمن النهائي، بعدما حل وصيفًا للمجموعة الرابعة خلال منافسات دور المجموعات بالبطولة برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف فقط، عن ريال سوسيداد الإسباني صاحب المركز الأول، وخاض “النيراتزوري” 6 مباريات في دور المجموعات حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل أيضًا في 3 مباريات.

تعرف أيضا على -تعرف على آخر تطورات حالة أحمد رفعت الصحية

بينما صعد الروخي بلانكوس، إلى نفس الدور بعدما نجح في تصدر المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن لاتسيو الإيطالي صاحب المركز الثاني، ولعب الأتيلتيتيلتي 6 مباريات بدور المجموعات حقق الفوز في 4، وتعادل في مبارتين، ولم يتلق أي هزيمة.

تاريخ مواجهات إنتر ميلان وأتليتكو مدريد
وتعد هذه هي المواجهة الرابعة التي تجمع الفريقين معًا في تاريخ مواجهاتهم، والثانية في بطولة دوري أبطال أوربا، وكانت أول مباراة جمعت بينهما حين التقى الفريقان في مباراة نهائي السوبر الأوروبي لموسم 2010-2011، والتي انتهت بفوز الروخي بلانكوس بثنائية نطيفة.
ويتصدر “النيراتزوري” جدول ترتيب الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، برصيد 75 نقطة وبفارق 16 نقطة عن غريمه ميلان صاحب المركز الثاني، وخاض إنتر 28 مباراة حتى الأن، حقق خلالهم الفوز في 24 مباراة وتعادل في 3 مباريات، مقابل خسارة وحيدة.

بينما يحتل “الروخي بلانكوس” المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني “لا ليغا”، برصيد 55 نقطة من لعب 28 جولة، حقق الفوز في 17 مباراة، وتعادل في 4، بينما تلقى الخسارة في 7 مبارايات.

التشكيل الرسمي للفريقين
وجاء تشكيل إنتر ميلان بقيادة مدربه الإيطالي “سيموني إنزاغي”، على النحو التالي:
حراسة المرمى: يان سومر
خط الدفاع: ستيفان دي فريج، بنجامين بافارد، أليساندرو باستوني
خط الوسط: فيديريكو ديماركو، هنريخ مخيتاريان، هاكان تشالهان أوغلو، نيكولو باريلا، دينزل دومفريس
خط الهجوم: ماركوس تورام، لاوتارو مارتينيز

بينما خاض أتليتكو مدريد المباراة تحت قيادة مديره الفني الأرجنتيني”دييغو سيميوني”، كالتالي:
حراسة المرمى: يان أوبلاك
الدفاع: ستيفان سافيتش، فيتسل، ماريو هيرموسو
الوسط: ناهويل مولينا، ماركوس يورينتي، رودريغو دي بول، كوكي، صموئيل لينو
الهجوم: أنطوان غريزمان، ألفارو موراتا

تابعنا أيضا هنا….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock