أخبار متنوعة

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح مؤتمر مصر الدولي السابع للطاقة


كتبت:- آلاء السيد

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم ، مؤتمر مصر الدولي السابع للطاقة “إيجبس 2024” ، واستعرض الرئيس الجهود والتحديات الاقتصادية التي تواجه مصر ،وهذا جعل من إطلاق الحوار الاقتصادي ضرورة وأولوية قصوى للخروج باستراتيجية واضحة ومحددة الملامح ، لتعامل مع التحديات الحالية للوصول إلى أفضل الحلول والتي تسهم في تحقيق مكاسب لصالح الوطن والمواطن،وذلك حسبما أكدت الصفحة الرسمية للحوار الوطني .

 

صرح الرئيس السيسي خلال فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة ، بقوله أن الدولة المصرية كانت تفقد مايقرب من 10:9 مليار دولار سنويًا وذلك لسوء البنية الأساسية وحالة الطرق.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح مؤتمر مصر الدولي السابع للطاقة

أضاف أنه خلال سبع سنوات تم التغلب على هذه المشكلة ولكن تم إنفاق أموال ضخمة جدًا، وأكد أن مصر بذلت جهودًا كبيرة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 15 مليون وحدة.

أوضح أن مصر واجهت أزمة كورونا وتحملت تبعيات كلاً من الأزمة الروسية الأوكرانية وفضلًا عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني القائم حاليًا، وتطرق إلى إيرادات قناة السويس التي تراجعت بسبب مايحدث في البحر الأحمر .

تعرف أيضاً علي..أمهات غزة تودعن 7700 طفل في حرب غزة- الأمم المتحدة تصرح

استكمل رسائله ، بأن مصر حريصة على تنفيذ التعهدات والالتزامات المالية ، ولفت إلى أن مؤساسات التمويل الدولية لم تكن مستعدة لتمويل مصر تمويل مخفض التكلفة من أجل التنمية،وأن إفريقيا تحتاح لتمويل منخفض التكلفة لتستطيع تنفيذ التعهدات المناخية .

أضاف أيضًا أن قمة باريس للمناخ كان بها وعودًا بضخ 100 مليار دولار لمصر لصالح الطاقة والمناخ والجدير بالذكر أنه منذ عام 2015 وحتى اليوم لم يتم ضخ أي شيء، وأكد أنه سنحقق مستهدفاتنا في حالة لو وضعنا أيدينا في أيدي بعضنا البعض ، مؤسسات التمويل والقطاع الخاص.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock