مقالات

أبرز اختراعات العصر الحديث

أبرز اختراعات العصر الحديث

كتبت:- أسماء أشرف

عرف الإنسان الحياة عندما عرف الصناعة والإبتكار؛ فدائماً الحياة تتطور ويتطور معها الإنسان بإدراكه وعلمه وبإبتكاره أيضاً، وكما يعرف الجميع أن عصرنا هذا هو العصر الحديث..العصر الحديث بم تم التوصل إليه من علم وثقافات بل وأيضاً اختراعات.
وعلى غرار ذلك إليكم أبرز وأهم اختراعات هذا العصر .. اختراعات العصر الحديث.

ما هى أبرز اختراعات العصر الحديث؟

  • الإنترنت
    بالتأكيد لا ينبغى الحديث عن أهم وأبرز الاختراعات بدون ذكر الاختراع الأعظم على الإطلاق وهو اختراع الإنترنت؛ فالإنترنت قد جعل العالم بإختلاف دوله وثقافاته وعقائده دولة واحدة، بل أصغر من دولة..العالم فى وجود الإنترنت أصبح أشبه بالعائلة الكبيرة..عائلة تضم جميع البشر ممن هم على قيد الحياة، وللإنترنت العديد من المزايا التى جعلت الحياة أكثر سهولة ويسراً؛ حيث يعتبر الإنترنت أحد أهم الوسائل المعرفية فى عصرنا الحالى؛ فيمكن من خلاله أن تتعلم أى شيء تريد، ويمكن أيضاً العمل من خلاله وتقاضى أجور مجزية نظير ما تقوم به من أعمال، ويعد الإنترنت من أهم وسائل الإتصال والترفيه أيضاً.
  • الهواتف الذكية
    ومن الجدير بالذكر أن الإنترنت لم يكن ليفعل بالعالم ما فعله لولا وجود الهواتف الذكية؛ فلا يمكن استخدام شبكات الإنترنت إلا بوجود الهواتف، وبالتالى فإن الهواتف الذكية تلعب دوراً كبيراً فى التعلم والمعرفة، والإتصال والترفيه أيضاً؛ فبوجود الهواتف الذكية أصبح التواصل المجتمعى..بل والعالمى أكثر سهولة ويسراً عن ذى قبل.

شبكات الإنترنت والهواتف الذكية مجتمعان معاً بإمكانهما جعلك تتنقل بين بلاد العالم أجمع .. كل هذا وأنت جالس بغرفتك..

تعرف أيضا علي – العلاقة بين الذكاء الأصطناعي ونسبة البطالة

  • اجهزة الليزر
    ذلك الجهاز المنبعث منه الضوء -بطرق علمية مختلفة- أحدث العديد من الطفرات التطورية فى المجالات المختلفة، وعلى رأسهم المجال الطبى؛ حيث يستخدم الليزر الأن فى العديد من العمليات الجراحية المختلفة، وعمليات إزالة الأورام، ويستخدم أيضاً فى العمليات التجميلية، وعمليات تصحيح البصر، وأيضاً إيقاف النزيف، وتفتيت الحصوات المتواجدة بالكلى، وغيرهم العديد من الأغراض الأخرى.
  • الروبوتات الطبية
    يعد الروبوت الطبى اليوم من أهم اختراعات العصر الحديث؛ حيث إنه أحدث طفرة فى المجال الطبي؛ فأصبح يستخدم فى إجراء العمليات الجراحية شديدة التعقيد مثل عمليات الشرايين، والأوعية الدموية وعمليات العمود الفقري أيضاً، وغيرهم الكثير.
  • طائرات بدون طيار ” الدرونز”
    أُنتجت هذه الطائرات فى البداية لأغراض عسكرية؛ حيث كانت تستخدم فقط لإجراء العمليات الإسخباراتية، وأيضاً فى بعض الأغراض القتالية؛ حيث أن هذه الطائرات تحمل القنابل والصواريخ، أما الأن فتستخدم هذه الطائرات فى الأغراض التجارية وإيصال المنتجات للعملاء بمنتهى السهولة واليسر مثلما فعلت شركة أمازون.

تعرف أيضاً علي – مستقبل الميتافيرس و الوجه الأخر للبرمجة الحديثة

ولم تتوقف اختراعات العصر الحديث عند هذا القدر فقط، بل هناك العديد والعديد من الاختراعات الأخرى، والتى من أهمها الاختراعات المساعدة للأشخاص ذوى الإعاقة، ومن بين هذه الاختراعات ما هو كالتالى:

ما هى أبرز الاختراعات المساعدة للأشخاص ذوى الإعاقة؟

  • النظارات الطبية المتكلمة، وهذا الاختراع يمكنه مساعدة الأشخاص ممن يعانون مشاكل فى الإبصار؛ حيث يمكن استخدامها للقراءة والنطق بصوتٍ عالٍ؛ مما يساعدهم فى إنجاز مهامهم اليومية بكل سهولة.
  • عصا ذكية تقوم بالتحذير من اقتراب الخطر ويطلق عليها “WEWALK”، وتساعد هذه العصى المكفوفين والأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الإبصار من التنقل بكل حرية مثلهم مثل البقية.
  • التحكم فى الأجهزة الإلكترونية عن طريق العيون فقط؛ مما يسهل على الأشخاص ذوى الإعاقة من استخدام الأجهزة المختلفة دون عناء يذكر؛ فكل ما عليهم فعله هو النظر فقط.

كل هذه الاختراعات تنتمى لقائمة طويلة من الاختراعات والإبتكارات التى ابتكرها وطورها الإنسان؛ لجعل الحياة أكثر سهولة وأكثر آدمية.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock