رياضة

آرسنال يعود لسباق الدوري الإنجليزي بفوز ثمين على ليفربول

آرسنال يعود لسباق الدوري الإنجليزي بفوز ثمين على ليفربول

كتب: عبدالله قاسم

استطاع فريق آرسنال الإنجليزي تحقيق فوزٍ مهمٍ على ضيفه فريق ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، على ملعب الإمارات في أرض الجانرز، في الجولة 23 من دوري الإنجليزي للمحترفين.

جاءت المباراة بأحداث مثيرة في ظل تشجيع جماهيري كبير جدًا لآرسنال، ليتخطى فريق الجانرز حاجزًا كبيرًا ليعود في سباق الدوري الإنجليزي للمحترفين بعد عدة إخفاقات سابقة في الدوري.

بدأ آرسنال الشوط الأول بهجمات خطيرة، من ثلاثي هجوم الآرسنال، منذ انطلاق صافرة المباراة، أبرز تلك الفرص في الدقيقة العاشرة من هجمة مارتنيلي حين رفع الكرة لساكا وسددها بضربة رأسية إلا أنَّ إليسون بيكر استطاع تصدي الكرة.

تعرف أيضاً علي..منتخب ماليزيا يودع كأس آسيا بأداء قوي ويتعادل مع كوريا الجنوبية

ليعاود ليفربول بعدها بفرصة خطيرة لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب لتحقيق التقدم على ملعب آرسنال، وفي الدقيقة 13 حقق آرسنال هدف التقدم الأول بأقدام ساكا، بعد هجمة كاي هافيرتز الذي سدد الكرة على مرمى الحارس البرازيلي الذي صدَّ الكرة، ليكون ساكا في المتابعة، ويسدد الكرة مرَّة أخرى لتسكن شباك ليفربول، ويحقق آرسنال هدف التقدم الأول.

وحاول فريق ليفربول العودة وتعديل النتيجة بأقدام آرنولد في الدقيقة الـ27، لكنها لم تسجَّل واستطاع حارس أرسنال التصدي لها، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع كاد فريق آرسنال تسجيل الهدف الثاني لقتل طموحات ليفربول للعودة في المباراة، بعد تمريرة بينية لمارتنيلي الذي سددها بدوره نحو المرمى لكنها اصطدمت بمدافعي ليفربول لتُبعَد الكرة عن منطقة الخطر، وتُبْقِي على حظوظ ليفربول للعودة في المباراة.

وفي الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول، استطاع فريق ليفربول تعديل النتجية، والعودة على قدم المساواة مع خصمه اللدود، بهدفِِ غريب جاء من رحم الموت؛ حيث جاءت الرفعة من أقدام ريان جرافينبيرش لدياز الذي سدد كرة ضعيفة بعض الشيء اصطدمت بيد مدافع آرسنال غابرييل ماجاليس لتباغت الحارس، وتركن الكرة في شباك آرسنال، لتعدِّل نتيجة المباراة، هدف لكل فريق، وتُدْخِل ليفربول الشوط الثاني بضغط أقل ومعنويات أعلى.

دخل الفريقين الشوط الثاني بطموحات عالية لكسب النقاط الثلاثة ليحقق كل منهما 5 فرص في الثلث الأول من وقت الشوط الثاني دون تحقيق أي تقدم على الفريق المنافس.

وفي الدقيقة الـ 66، استطاع مارتنيلي من تسجيل هدف التقدم لآرسنال بعد خطأ فادح ارتكبه حارس ليفربول أليسون بيكر بعدما تقدَّم بشكلٍ مبالغ جدًا ، ليستطيع مارتنيلي مباغتة الحارس بتسجيل هدف التقدم الثاني لآرسنال في المباراة.

وبعدَ تقدُّم الآرسنال أجرى كلا المدربين عدَّة تبديلات أبرزها تغيير كلوب الذي زجَّ بمهاجمه نونيز بديلًا لآرنولد، بنية تعديل النتيجة.

وفي ظل عدَّة محاولات لليفربول للعودة في المباراة، تعرَّض اللاعب إبراهيما كوناتي للطرد بعدَ تحصُّله على الإنذار الثاني، حيُث قام كوناتي بإعاقة مهاجم آرسنال ريس نيلسون الذي كانَ يقود هجمة مرتدة للجانرز كادت تجيء بالهدف القاتل لآرسنال في الدقيقة 87.

لكنَّ طموحات آرسنال في قتل المباراة لم تموت، حيثُ استطاع لياندرو تروسارد من قيادة هجمة من منتصف الملعب ومباغتة الدفاع حتى وصوله لمنطقة الجزاء وتسديد ضربة جاءت بين أقدام الحارس، ليسجِّل البلجيكي الهدث الثالث لآرسنال ويسعد قلوب الجماهير والمدرب آرتيتا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني،
ليحقق الآرسنال فوزًا مهمًا جدًا ويعلي رتبته في صدارة دوري المحترفين في المركز الثاني مؤقتًا بـ49 نقطة، متخلفًا عن المتصدر ليفربول بنقطتين فقط.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock