أخبار متنوعة

وزير خارجية روسيا يجتمع بمجموعة من وزراء الدول العربية لمناقشة أوضاع غزة

وزير خارجية روسيا يجتمع بمجموعة من وزراء الدول العربية لمناقشة أوضاع غزة

كتبت: نادين حشاد

قال مدير إدارة الدبلوماسية العامة والمتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد ، أن وزير الخارجية سامح شكري وبعض من وزراء خارجية الدول العربية منهم الأردن وفلسطين والسعودية .. وتم ذلك بحضور وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف وبمشاركة أمين عام منظمة التعاون الإسلامي .. بعقد اجتماعًا اليوم الثلاثاء في موسكو العاصمة الروسية من أجل المناقشات والمباحثات.. فيما يخص الأوضاع في قطاع غزة والتواصل مع أعضاء مجلس الأمن لوقف الحرب.

تعرف أيضًا على:مدبولي: مصر تتعرض منذ فترة لضغوط لرفضها تهجير الفلسطنيين

فقد أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية علي تأكيد أعضاء اللجنة علي ضرورة وقف الاعتداءات التي تتعرض لها أهالي قطاع غزة تحت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي .. كما ذكر الدور التي تقوم به روسيا ودعمها للقضية الفلسطينية ، حيث اجتمع وزراء الخارجية على ضرورة وقف إطلاق النار على هؤلاء السكان المدنيين والأطفال الأبرياء في قطاع غزة والحث علي الاستمرار في توصيل المساعدات الإنسانية بشكل كافي والمساعدات الإغاثية لأهالي فلسطين وتوفير كافة احتياجاتهم.

كما تقدم الوزير سامح شكري بتقديم الشكر والتقدير لوزراء الدول العربية .. من خلال هذا الاجتماع ويدعوا إلي مواصلة التنسيق والتشاور مع رؤساء الدول العربية والإسلامية من أجل إنهاء هذه الأزمة.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock