أخبار متنوعة

وزير الشباب والرياضة يثني على أبطال الكاراتيه بعد صدارة ذوي الهمم

وزير الشباب والرياضة يثني على أبطال الكاراتيه بعد صدارة ذوي الهمم

كتبت:- داليا أشرف

أثنى وزير الشباب والرياضة الدكتور “أشرف صبحي”، لجهود أبطال مصر في رياضة الكاراتيه علي مستوي الكبار وذوي الهمم، وتحقيق نتائج مميزة في بطولة العالم ببودابست بالمجر، حيث أحتل منتخب الكاراتيه لذوي الهمم علي المركز الأول ب 9 ميداليات، وحصل منتخب الكبار على المركز الثاني برصيد 8 ميداليات.

ووجه الدكتور “أشرف صبحي” حديثه حول الدعم الكبير من قِبل الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يثمر عن الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الحالية على المستويات القارية والعربية.

وركّز وزير الشباب والرياضة في حديثه على أن الإنجازات المتكررة لأبطال مصر الرياضيين جاء،نتيجة التطور غير المسبوق في إنشاء البنية التحتية الجيدة للمنشآت الشبابية والرياضية؛ وهو ما جعل مصر مركز دوليّ لاستضافة الأحداث والبطولات الرياضية على المستوى الدوليّ والقاريّ، قد انعكس ذلك على مستوى الأداءات الفردية والجماعية للاعبين الرياضيين.

تعرف أيضاً علي – مانشستر سيتي ينتصر علي اليونايتد بثلاثية نظيفة

وعلى مستوى منافسات ذوي الهمم، فقد حقق منتخبنا الوطني تفوقًا تاريخيًا على إسبانيا واليابان في بطولة العالم، وتصدر الترتيب وحصد لقب البطولة ب 9 ميداليات، بواقع 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية و 5 ميداليات برونزية، حيث توج “عبد العزيز عاصم” بالميدالية الذهبية في منافسات الحركي، “سلمى علاء الدين” الميدالية الذهبية في منافسات داون ذهني، كما توج “أحمد وحيد” أيضًا بالميدالية الذهبية في منافسات داون ذهني.

كما حققت اللاعبة نادين يوسف الميدالية الفضية في منافسات داون ذهني أيضًا، وحصل على الميداليات البرونزية كلًا من الأبطال: “حازم محمد في ذهني رجال، مصطفى أبو الفتوح في ذهني حركي رجال، عادل شباب في حركي رجال، مروة أحمد في بصري سيدات، وروان خليل في بصري سيدات“، وتحقيف اللاعبة أمل أبو الفتوح في المركز الخامس في منافسات حركي سيدات.

وعن نتائج المنتخب المصري للكبار للكاراتيه ببطولة العالم بالمجر،جاءت بواقع ميداليتين ذهبيتين وفضيتين و 4 برونزيات والحصول المركز الثاني، وتوج فريق الكاتا جماعي سيدات والذي يضم كلًا من: “أسماء مجدي، وآية هشام،ونهى عنتر“ بالميدالية البرونزية، وحقق منتخب الكوميتيه في جماعي رجال الميدالية الفضية.

وأما المستوي الفردي، فقد توج “عبد الله ممدوح” بالميدالية الذهبية في منافسات كوميتيه فردي رجال وزن 75 كجم، و”يوسف عماد” الميدالية الذهبية في منافسات كوميتيه فردي رجال وزن -84 كجم، وفاز “طه طارق” بالميدالية الفضية في منافسات الكوميتيه وزن +84 كجم،وفازت الرياضية “نورسين علي” بالميدالية البرونزية عقب فوزها على بطلة تونس بنتيجة 6-2 في منافسات كوميتيه وزن -61 كجم.

تعرف أيضاً علي – إنتصار ليفربول بثلاثية على نوتينغهام فورست

كما حققت اللاعبة “منة شعبان” الميدالية البرونزية في منافسات فردي سيدات وزن+68 كجم، كما حصلت “ريم سلامة” على الميدالية البرونزية بعد فوزها على بطلة الصين في منافسات كوميتيه وزن -50 كجم، فيما حقق اللاعب “عمرو علاء” المركز الخامس في منافسات كوميتيه وزن -60 كجم، وأيضا كذلك توج اللاعب “كريم غالي” بالمركز الخامس في منافسات الكاتا فردي رجال.

وكشف الدكتور “أشرف صبحي” أن الرياضة المصرية أصبحت تعيش فترة مليئة بالانجازات على مستوى كافة الرياضات ،وحرص اللاعبين على التمثيل المشرف لمصر فى جميع المنافسات والفوز بها، وقد أعرب خلال حديثه أن الوزارة واللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضيية يتابعون استعداد لاعبي مصر لمختلف البطولات الدولية المقبلة ،والتشجيع على الفوز بألقابها واستمرار التفوق الواضح للاعبين الرياضيين المصريين.

وأختتم حديثه بأن هناك متابعة مستمرة للتعرف على البرامج والمعسكرات المحددة لإعداد اللاعبين للبطولات المقبلة ،ومتابعة ذلك من خلال اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة، ذلك للحفاظ على المستوى الذى جنته الرياضة المصرية لتتوالى الإنجازات، مُشيدًا بأداء اللاعبين، وحرصهم على تمثيل بلادهم بالشكل اللائق ،وتقدير جهودهم ورغبتهم في حصد المراكز الأولى فى كافة المنافسات التى يخوضونها.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock