أخبار متنوعة

وزير التموين: انخفاضات في أسعار السلع خلال الفترة المقبلة

وزير التموين: انخفاضات في أسعار السلع خلال الفترة المقبلة

كتبت:_ فردوس جاسر مكاوي

عقد أجتماع لجنة ظبط الاسواق واسعار السلع وذلك بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الأقتصاديه الدكتورة هالة السعيد، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار حسام هيبه، ومساعد وزير العدل لشئون التوزيع هاني حنا.

شاهد أيضاً..

و بحضور أيضا مساعد رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنيه اللواء خالد الجزار، ورئيس جهاز حماية المستهلك المهندس ابراهيم السجيني، ورئيس جهاز حماية المنافسة وتعطيل ومنع الممارسات الاحتكارية الدكتور محمود ممتاز ، و أمين الاتحاد العام للغرف التجارية علاء عز، والمدير التنفيذي لمبادرة إصلاح مناخ الأعمال إرادةومسئولي الوزارات والجهات المعنية الدكتوره هبه شاهين.

وأشار رئيس مجلس الوزراء الاجتماع إلى الالتزامات والقرارات التي اخذتها الحكومة خلال الفترة المقبلة مع البنك المركزي، من توافر الدولار وتحرير سعر الصرف، وبالتالي الإفراج عن الكثير من السلع من الجمارك، مؤكدا أن السيد محافظ البنك المركزي يرسل إلي يوميا عن حجم ما يتم تدبيره من موارد نقد أجنبية بالتفصيل ، للإفراج عن السلع والبضائع من الجمارك.

وقد أشار الدكتور مصطفى مدبولي، أن السلع بدأت تتوافر بشكل كبير بالفعل في الأسواق،و لكن يجب شعور المواطنين بذلك في هيئة انخفاض هذه الأسعار.

و أكد رئيس الاتحاد العام خلال الاجتماع للغرف التجارية بدء البنك المركزي والبنوك في توفير الموارد اللازمة من النقد الا جنبي للإفراج عن الموارد و البضائع، يشير بأن هناك إحصائيات عن انخفاض أسعار عدد الكثير من السلع، وهم الزيت والارز ، و متوقع في نفس الوقت أن يشعر المواطنين بنخفاض أسعار بعض السلع في مدة ما بين أسبوعين إلى ثلاثه أسابيع.

شاهد أيضاً..

وقال رئيس الوزراء : لا يوجد أي عذر مقبول او متاح لأ ستمرار ارتفاع الأسعار، فضروري أن يرى المواطنين انخفاض في أسعار البضائع خلال الأيام الأتيه ، وأنه يتابع الاسعار بشكل يومي.

وعرض وزير التموي عدد من البضائع التي انخفض اسعارها في الفتره الاخيره ، موضحا بأن الفترة المقادمه سنري الكثير من الانخفاضات في أسعار السلع.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock