أخبار متنوعة

وزير التعليم العالي يستقبل رئيس جامعة أدنبرة نابييرالإسكتلندية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير التعليم العالي يستقبل رئيس جامعة أدنبرة نابييرالإسكتلندية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

كتبت: نادين حشاد

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “أيمن عاشور” بإستقبال رئيس جامعة أدنبرة نابيير الإسكتلندية الدكتورة “أندريا نولان”،وكان ذلك بالعاصمة الادارية الجديدة بمقر الوزارة وشارك الإجتماع بعض المرافقين لها منهم نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية السيدة “نعومي جراهام”، فكان الهدف من هذا الاجتماع هو البحث عن طرق لدعم علاقات التعاون في المجالات العلمية، وشارك حضور هذا الاجتماع أيضا الدكتور “أحمد الصباغ” مستشار الوزير للتعليم التكنولوجي والفني.

ففي بداية الاجتماع أشار الدكتور “أيمن عاشور” إلي التعاون الناجح الممتد عبر العقود بين مصر والمملكة المتحدة على المستوي البحثي والمستوى الأكاديمي ،كما أكد الوزير على أن مصر تعمل من أجل تعزيز هذا التعاون الذي يكون له تأثير إيجابي على مختلف مجالات التعاون.

تعرف أيضًا على:السيسي يشيد بدور رئيس جنوب السودان لحفظ واستقرار بلاده

كما قال الدكتور “أيمن عاشور” ان المكتب الثقافي المصري بلندن يقوم ببذل مجهودات كبيرة في مجال التعاون العلمي والثقافي بين مصر والمملكة المتحدة،وان الوزارة قامت بالتنسيق مع المكتب من أجل تحقيق هذه الزيارة لتكون بهذا المستوي العالي.

كما استعرض الدكتور “أيمن عاشور” خلال هذا الإجتماع مجالات التعاون الناجحة خلال الفترة الماضية بين مصر والجامعات البريطانية والعمل علي فتح المجال .. لمزيد من الاتفاقات والشراكات مع دول العالم للتمتع بتجربة تعليم جامعي متميزة وذكر الوزير أنه يوجد عدد من أفرع الجامعات البريطانية في مصر مثل فرع جامعة هيرتفوردشاير.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock