أخبار متنوعة

وزير التربية و التعليم: يوجد 4 تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم 

كتبت: ميرنا عرابى 

 

 

صرح الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية و التعليم والتعليم الفنى، أن يوجد 4 تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم تتلخص في كثافة الطلاب في الفصول و نقص في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس ونظام الدراسة في الثانوية العامة.

 

وزير التربية و التعليم

وتم ذلك خلال مشاركة وزير التربية و التعليم فى اجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة ومناقشة برنامج الحكومة الجديدة (2027/2026/2025/2024) بمجلس النواب، وذلك برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس، ومشاركة المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والسيد محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، والسادة رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

تعرف أيضاً علي – ماجد المصري ومي عمر بطلان في مسلسل إش إش رمضان 2025

 

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية و التعليم أن عدد الطلاب في بعض الفصول الدراسية يترواح ما بين 120و130طالب ، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بإعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف لتشغيلها وفقا للإمكانيات المتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية.

 

 

وأكد أيضاً أن الوزارة ستعد هيكلة لشكل منظومة التعليم، موضحا أنه جاري إعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم، وقد تم إعداد خطة استراتيجية لمواجهة هذه التحديات قبل بداية العام الدراسي الجديد.

تابعنا أيضا من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock