أخبار متنوعة

وحدة التنمية المحلية تنظم قافلة طبية لأهالي قرية طنبدي بالمنوفية

وحدة التنمية المحلية تنظم قافلة طبية لأهالي قرية طنبدي بالمنوفية

كتبت:- وسام صابر

فى إطار خطة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، انطلق أمس قافلة طبية مجانية لأهالي قرية طنبدي بمحافظة المنوفية في تخصصات الباطنة والسكر والتخاطب مع عمل التحاليل الطبية اللازمة للأهالي .

حيث قال حسني عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بالقرية ومدير عام الأسر المنتجة بشبين الكوم ، أن الهدف الأساسي من القافلة هو خدمة الغير القادرين، وأنها يتم تنظيمها يوم واحد مع الحرص ان يتم تكرارها بشكل كبير خلال الفترة القادمة .
من جانبه ،أشاد أن هدف الجمعية هو تنمية المجتمع وتوفير حياة كريمة للمواطنين فى المراحل التعليمية والثقافية والصحية وتنمية المرأة الريفية والتدريب على مجالات متنوعة ،وخدمة الآهالي على نطاق واسع .

ويحث رئيس مجلس الإدارة الأهالي ،بنشر التوعية والتثقيف الصحي والتزام بالتعليمات الطبية .

وأضافت الدكتورة هناء سعيد أخصائي تحاليل طبية ،حاصلة على دبلومة الدراسات العليا في الكيمياء الحيوية التحليلية ،أن الهدف من القافلة هو الوصول لأكبر قدر من المواطنين لمساعدتهم ،من مختلف الفئات المجتمعية الغير القادرة،مع مواصلة متابعة المرضى لمعرفة تطور حالاتهم .

تعرف أيضاً علي – الصحة : العلاج علي نفقة الدولة تصدر إلكترونيا من مجالس طبية

كما اوضح الدكتور احمد علوي أخصائى الباطنة والسكر بمستشفى شبين الكوم التعليمي ،ومعهد السكر القومي ومدير جمعية رعاية مرضى السكر بالمنوفية، أن القوافل تستهدف متابعة أكبر عدد ممكن من المواطنين،والوصول إلى شخصيات معينة لمساعدتهم على تشخيص حالاتهم ،مؤكدًا ان أغلب الحالات تشتكي من الضغط السكر والإهمال في تناول العلاج الطبي .

ويوجه أخصائى الباطنة والسكر نصيحة للمواطنين بالتزام بالتعليمات الطبية وعدم مخالفتها حتى لا تسبب مضاعفات آخرى.

كما قال حمدي علي أحد أهالي القرية أن القوافل الطبية بمثابة دعم للأسر الغير القادرة ،مطالباً بزيادتها وتنوع التخصصات فيها.

وأشار شعبان شبل أحد أهالي القرية، أن أهمية القوافل تكمن في وصولها إلي القرى من مختلف محافظات الجمهورية التي لا يستطيع الأهالي الوصول لها .

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock