أخبار متنوعة

هيئة الأرصاد تكشف أخبار سارة بخصوص الطقس

هيئة الأرصاد تكشف أخبار سارة بخصوص الطقس

كتبت: شهد محسن

الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أكدت على تحسن الأحوال الجوية حيث أن درجات الحرارة تعتبر أقل من المعدلات الطبيعية مقارنة بدرجات الطقس في هذا الوقت من العام ، ولفتت الإنتباه إلي تأثر البلد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مروراً بالبحر المتوسط ، وهي كتل معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها .

وذكرت في مداخلة هاتفية ببرنامج « صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الاولى والذي يقدمه الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني ولمياء حمدين، تأثر البلد بأمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا و يؤدي هذا إلى إنخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ مع توزيع الرطوبة في عمود الرطوبة ككل، مما يؤدي اللي التقليل من الإحساس بالرطوبة في الجو مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في فترة الصباح الباكر.

هيئة الأرصاد تكشف أخبار سارة بخصوص الطقس

تعرف أيضاً على – محافظة الجيزة: إغلاق كلي لطريق النايل سات وكشف التحويلات المرورية

وكشفت أن الطقس في فترة الظهر سيكون حار رطب على القاهرة الكبرى حيث تبلغ درجة الحرارة اليوم 33 درجة مئوية ودرجة الحرارة المحسوسة 35 ، مع وجود نشاط رياح ليلاً في معظم محافظات الجمهورية مما يساعد بشكل كبير على تلطيف الأجواء.

ووجود رطوبة وحرارة على الوجة البحري والسواحل الشمالية للبلاد والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وحذرت من إرتفاع الأمواج في البحر المتوسط من 1.5 الي 2.5 متر وارتفاع الأمواج مستمر لمدة ثلاث أيام، وحذرت من شدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

تابعنا هنا أيضاً…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock