أخبار متنوعة

هل يجوز حرمان الابن العاق من الميراث؟ إمام بالآوقاف يرد

هل يجوز حرمان الابن العاق من الميراث؟ إمام بالآوقاف يرد
كتبت : وسام صابر
كثيراً ما يواجه الانسان العديد من المشاكل خاصة في موضوع الميراث الامر الذى بدء ينشر بشكل كبير فى مجتمعنا ،حيث يلجأ الأخ إلي قتل أخوه ويحدث خلافات وعداوات بين العائلات بصدد هذا الموضوع .

وقال الدكتور محمد رجب عبد الباري امام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية عند سؤاله عن حق حرمان الولد العاق من الميراث رد قائلاً: أن الولد العاق الذى يعقُ أباءة وأمه إرتكب جرماً عظيماً وأن الله عز وجل أوصانا بالوالدين إحسانا .

فقال تعالي “وقضي ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا” إذا نظرنا إلي أيات القرآن الكريم كاملاً نجد أن الله عز وجل يوصي الأبناء ببر الوالدين ،ومن هنا إذا كان الولد عاصياً لولديه فهذا جرم والدليل قول الله تعالى لا يدخل الجنه عاقٌ لولديه .

هل يجوز حرمان الابن العاق من الميراث؟ إمام بالآوقاف يرد

تعرف أيضاً علي..ينعي شيخ الأزهر المملكة المغربية في ضحايا الزلزال

واستكمل فضيله الشيخ الحديث قائلاً ” أنه من غير الصحيح حرمان الولد العاق من الميراث ،وأنه إذا حرمه من الميراث فقد تعدى حدود الله .

ووجه نصيحة للأباء قائلاً “وصيتى لكل أب وأم لا تكون عاصي لله في أولادك ،ولكن أُوتمن على هذا المال لأنها قسمة الله عز وجل ولا يجوز لك أن تُدخل فيها العواطف ولا العقل، بل يجب ان تخضع لما قسمه الله عز وجل وتكن راضي بقدر الله لان عقوق الابن لك سوف يحاسبة الله عليها ولكن حقه فى الميراث مثل باقي أخواته .

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock