أخبار متنوعة

منظمة الصحة العالمية تعقد الاجتماع الثامن للاستعداد للجائحة القادمة

منظمة الصحة العالمية تعقد الاجتماع الثامن للاستعداد للجائحة القادمة

كتبت:_ أميرة شريف

عقدت اليوم الاثنين الموافق 19 من شهر فبراير، منظمة الصحة العالمية اجتماعها الثامن لهيئة التفاوض الحكومية الدولية بشأن اتفاق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأوبئة، ويستمر الاجتماع حتى مارس المقبل.

شاهد أيضاً..

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان خاص لها:” إنه في ديسمبر 2021، كانت قد أنشأت جمعية الصحة العالمية هيئة تفاوض حكومية دولية لصياغة اتفاقية أو اتفاق بموجب دستور منظمة الصحة العالمية؛ وذلك لتعزيز الوقاية من الأوبئة والأمراض والتأهب والاستجابة لها.

واوضحت المنظمة، أن اتفاق الوقاية من الأوبئة يتكون من نحو 6 مسؤولين، واحد من كل إقليم من أقاليم منظمة الصحة العالمية الستة، بالإضافة إلى نحو رئيسان مشاركين معًا من أجل تنسيق عمل الهيئة، وتسهيل العملية، بما في ذلك المفاوضات، وتقديم مقترحات بشأن الطريق إلى الأمام، وهذا هو ما كانت قد وافقت عليه الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية.

شاهد أيضاً..

الجدير بالذكر أنه من المقرر عقد الاجتماعات الثامنة للهيئة في الفترة من 19 فبراير حتى 1 مارس 2024، مع بث الجلستين الافتتاحية والختامية للجمهور من خلال الإنترنت، كما انه من المقرر أيضًا عقد جلسة عامة مشتركة مع الفريق العامل المعني باللوائح الصحية الدولية يوم الجمعة الموافقة 23 فبراير 2024.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock