رياضة

منتخب العراق يحسم الصراع على صدارة المجموعة الرابعة لصالحه ويفوز على اليابان

منتخب العراق يحسم الصراع على صدارة المجموعة الرابعة لصالحه ويفوز على اليابان

كتب:_ عمرو الزغبى

فاز المنتخب العراقي على نظيره منتخب اليابان بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم الجمعة 19 يناير، في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة الدولي، على ملعب استاد “المدينة التعليمية” بمدينة الريان بقطر، ضمن منافسات المجموعة الرابعة الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الآسيوية.

تعرف أيضاً علي – أتلتيكو مدريد يفوز على ريال مدريد و يعبر إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

سجل أسود الرافدين الهدف الأول عن طريق المهاجم أيمن حسين في الدقيقة 5 من عمر شوط المباراة الأول، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول.

بينما سجل واتارو إيندو هدف المنتخب الياباني الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من المباراة.

وتضم المجموعة الرابعة بجانب العراق واليابان منتخبي فيتنام وإندونيسيا، والمقرر لعب مباراته في الرابعة والنصف مساء اليوم على ملعب استاد عبدالله بن خليفة بالدوحة.

وفاز منتخب أسود الرافدين في أول مباراة على إندونيسيا بثلاثية مقابل هدف، فيما فاز منتخب الساموراي على نظيره الفيتنامي برباعية مقابل هدفين.

وعقب فوزه اليوم رفع منتخب العراق رصيده إلى النقطة ال6 محتلا بذلك المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة.

فيما يحل منتخب اليابان في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.
ويأتي في المركز الثالث منتخب فيتنام بدون أى نقاط.

يتذيل منتخب إندونيسيا جدول ترتيب المجموعة أيضا بدون أى نقاط
وسبق أن تواجه المنتخبين في 12 مواجهة من قبل في جميع المسابقات، فاز المنتخب الياباني في 7 مباريات، بينما فاز العراق في مباراتين وتعادلا في 3 مباريات.

وسجل المنتخب الياباني 18 هدفا في شباك العراق مقابل تلقيه 8 أهداف، وتواجه المنتخبين مرتين في بطولة كأس أمم آسيا، فاز فيها المنتخب الياباني.

ويخوض منتخب العراق نهائيات كأس أمم آسيا للمرة ال10 في تاريخه، وظهر للمرة الأولى في نسخة عام 1972بتايلند، ومنذ 1996 لم يغب عن النهائيات وكان الإنجاز الأبرز لأسود الرافدين هو التتويج باللقب نسخة عام 2007، والتى استضافتها أربع دول هم: فيتنام، تايلند، إندونيسيا وماليزيا.

فيما شهدت النسخ الثمانية الأولى من بطولة كأس أمم آسيا، غياب منتخب الساموراي، وكان أول ظهور له بالبطولة في النسخة ال9 التي أقيمت في قطر عام 1988. ومنذ ذلك الوقت لم يغب منتخب اليابان عن المشاركة في البطولة.

ويتصدر المنتخب الياباني قائمة الأكثر تتويجا بلقب بطولة كأس آسيا عبر التاريخ؛ حيث حقق اللقب في 4 مناسبات سابقة أعوام: 1992، 2000، 2004، 2011.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock