أخبار متنوعة

مصطفي مدبولي _ بداية من أول يوليو غلق المحلات التجارية 10 مساء

 

كتبت: نرفانا علي

قال اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه قد تقرر فى ضوء جهود الدولة لترشيد الكهرباء،القيام بغلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء محال السوبر ماركت 1 صباحاً اعتبارا من الأسبوع القادم، ووضح أن قد تم وضع هذه الخطة لتخفيف خلال فترة انقطاع الكهرباء و لتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تصل بـ مليار دولار،وذلك بجانب أيضاً التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ حوالي 300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

شاهد أيضاً….

بداية من أول يوليو غلق المحلات التجارية 10 مساء

و قد تابع قائلا: “استمرار ان هذه التخفيف للأحمال 3 ساعات فى لنهاية الأسبوع الحالى، واعتبارا من هذا الأسبوع القادم ساعتين يوميا، والتقليل سوف يتم تدريجيا لحين انتهاء الأزمة تدريجيا ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث”.

وقال مدبولي أجدد الاعتذار من الحكومة للشعب المصري عن موضوع قطع الكهرباء هذا ، وقائلا،” بيجيلى رسائل كثيره و شكاوى أيضاً من قطع الكهرباء و عن مدى المعاناة اتي وصل اليها المواطنين والأسر المصرية”.

وأضاف أيضاً فى تصريحات تليفزيونية ، إنه سوف يتم إنهاء هذه الازمة بالكامل بنهاية العام الجارى، كما قد وضحنا من قبل ، موضحا أنه لا يوجد أزمة توليد طاقة ولا نقل ولكنها أزمة تدبير الوقود .

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ حول مناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وكيفيه وضع سبل لتخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس/ طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس/ ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي وجميع الجهات المعنية.

وقام رئيس مجلس الوزراء بالتأكيد، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك الامر جيدا وأبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، و الدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

شاهد أيضاً...

وفي سياق متصل، لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،و بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي.

وذلك مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل الانتهاء من هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن الحكومة تسعي في الوقت الحالي لوضع الآليات التي تشمل إنهاء هذه الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية والمختصه بالدولة.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock