أخبار متنوعة

مشكلة طارئة تؤجل أول رحلة للصاروخ الأمريكي “فالكن سينتور”

مشكلة طارئة تؤجل أول رحلة للصاروخ الأمريكي “فالكن سينتور”

كتبت : خولة الكلاحشي

أفاد رئيس المجموعة الصناعية ”يو ال ايه” الأمريكية أنّه تمّ تأجيل أول رحلة للصاروخ الجديد “فالكن سينتور” إلى 8 كانون الثاني /يناير 2024. وكان من المقرر إطلاق الصاروخ عشية عيد الميلاد إلا أنه تم تأجيله بسبب ظروف جوية غير مواتية.

وتحمل الرحلة رماد متوفيين من جميع أنحاء العالم، حيث يُعدّ هذا الإطلاق أول رحلة تجارية تحمل رماد متوفيين إلى سطح القمر. وكان من المقرر أن تنطلق الرحلة من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا على متن صاروخ “فالكن سينتور” التابع لشركة “يو ال ايه”.

تعرف أيضاً علي..الأحد: افتتاح معرض الكاريكاتير ودستور 1923 بالمعهد الفرنسي بالمنيرة

وأعربت الشركة عن أسفها للتأجيل، مؤكدةً أنها تعمل على ضمان نجاح الرحلة في موعدها الجديد. وقالت الشركة في بيان لها: “نحن نشعر بخيبة أمل لقرار تأجيل الرحلة، ولكننا نعتقد أنه القرار الصحيح لضمان سلامة الطاقم والمركبة الفضائية”.

مشكلة طارئة تؤجل أول رحلة للصاروخ الأمريكي “فالكن سينتور”

وأضافت الشركة: “نحن متحمسون لإطلاق الرحلة في موعدها الجديد، ونؤمن بأنها ستكون رحلة تاريخية ستسمح للناس من جميع أنحاء العالم بترك إرثهم على سطح القمر”.

ويُعدّ إطلاق “فالكن سينتور” خطوة مهمة في مجال السياحة الفضائية، حيث يفتح الباب أمام المزيد من الرحلات التجارية إلى القمر. كما أنّه يُعدّ إنجازًا هامًا في مجال إعادة استخدام المركبات الفضائية، حيث يُستخدم الصاروخ في هذه الرحلة لأول مرة.

ويتكون الصاروخ “فالكن سينتور” من مرحلتين، المرحلة الأولى تُسمى “فالكن 9” والمرحلة الثانية تُسمى “سينتور”. وتبلغ حمولة الصاروخ 30 طنًا، ويمكنه حمل ما يصل إلى 10 رواد فضاء.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock