أخبار متنوعة

مساعي لتفكيك وكالة الأونروا وتصنيفها كمنظمة إرهابية

كتبت: آلاء السيد 

تصريحات المفوض العالم لوكالة الأونروا

صرح المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا،فيليب لازاريني، عن أن هناك مساعي لتفكيك الوكالة وتصنيفها كمنظمة إرهابية، وأكد أن تفكيكها سيؤدي إلى انهيار العمل الإنساني وسيدفع ثمن ذلك ملايين الفلسطينيين.

 

وكالة الأونروا

وذكر المفوض العام خلال كلمته بمؤتمر لدعم وكالة الأونروا في نيويورك ،أن هناك جهودًا لتفكيك الأونروا وطردها من مقرها في القدس الشرقية وتصنيفها منظمة إرهابية، مشيرًا إلى أن الوكالة تعاني اليوم بسبب الهجمات الإسرائيلية المتواصلة، و195 من موظفيها قُتلوا في غزة.

 

وكشف المفوض العام ، أن نحو 190 منشأة للأونروا دمرها القصف الإسرائيلي، وأن أكثر من 500 شخص قُتلوا أثناء سعيهم للحصول على خدماتها،وأضاف أنهم طلبوا 1.2 مليون دولار لسد الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، ولم نتلق سوى 20%، مؤكدًا أن الأونروا تعمل مع شركائها على خطة لتوفير التعليم للفلسطينيين في غزة عندما تنتهي الحرب، كما طالب بإطلاق سراح الرهائن فورًا ودون شروط.

وكالة الأونروا

تعرف أيضاً علي..ممثلا لمصر ضمن البريكس – غزالي متحدثاً بمنتدى شباب المشرعين بروسيا

 

وفي ذات السياق ، صرح الأمين العام للأمم المتحدة ،أنطونيو غوتيريش، إن عدد القتلى من موظفي وكالة الأونروا خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة هو الأعلى في تاريخ الأمم المتحدة ، وأشار الأمين العام في المؤتمر ذاته في نيويورك أنه لا بديل عن الوكالة، مناشدًا الدول توفير الحماية والتمويل لها.

 

الجدير بالذكر أن المشاركين في مؤتمر الأمم المتحدة لدعم الأونروا وقفوا دقيقة حدادًا على أرواح موظفي الوكالة الذين قُتلوا في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock