أخبار متنوعة

“مروة وميادة ” قصة كفاح دامت أكثر من 15عاماً لتحقيق أكبر مشروع آتيلية

“مروة وميادة ” قصة كفاح دامت أكثر من 15عاماً لتحقيق أكبر مشروع آتيلية

كتبت:- وسام صابر

علي مدار أكثر من خمسة عشر عاماً تسعي مروة وميادة لتحقيق حلم طفولتهم في افتتاح مشروع خاص بهم .. ليثبتوا للمجتمع ان المرأة قادرة علي تحقيق المستحيل .

في مدينة شبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية .. تفتتح مروة الفتاة العشرينية بكلية الإقتصاد المنزلي من قرية الماي، وصديقتها ميادة حامد البالغة من العمر الثلاثين عاماً .. خريجة كلية التربية من قرية إصطباري ، المشروع الذي بدأ بفكرة في البداية وتحول لواقع ملموس في حياتهم.
تقول مروة ،ان فكرة المشروع تبادرت الي ذهنها عندما قابلت صديقتها التى تقاسمت معاها تكاليف المشروع .. وآن هدفها منه هو محبة الناس حتى يوفقها الله في خطواتها القادمة.

مشروع آتيلية
مشروع آتيلية

تعرف أيضًا علي – التحالف الوطني يوزع مستلزمات المدارس على الأسر استعداداً للموسم الدراسي

واستكلمت ميادة قائلة :انها بدات المشروع بخمس فساتين ثم طورت الأمر بعد ذلك .. لتدخل فى مجال التفصيل من اجل الاعتماد على نفسها ،مشيرة ان الداعم الآساسي لها كان زوجها وأخواتها في استكمال طريقها وتطويره .
من جانبه ،اشارت ان محبه الناس هو سر نجاحها ،فهى تراعي ظروفهم ،ولم تجرح أحداً بكلمة قائلة “أنها مرت عليها العديد من المواقف المؤثرة للعديد من الفتيات ،ولكن كانت تتعامل معها بكل رضا ومحبة محتسبة أجرها عند الله .

ووجهت الفتاتان نصيحة للشباب الذين يملكون أحلاماً ،ولم يستطيعوا تنفيذها ،قائلين لهم ” يجب عليهم ان يسعوا لتحقق حلمهم ،فالسعي فى حد ذاته خطوة رئيسة للنجاح ،ومهما كانت الإمكانيات بسيطة فالعمل والسعي يستطيعوا ان يحققوا المراد ،وان الإنسان يجب عليه أن يمتلك العزيمة والإصرار فالسلم درجات ولكن بالتفاؤل والسعي تسطيع ان تبلغ مراده”.

تابعنا أيضًا هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock