أخبار متنوعة

محمود محي الدين: المرأة لها دور في مواجهة العمل المناخي

محمود محي الدين: المرأة لها دور في مواجهة العمل المناخي

كتبت:- نادين حشاد

قام رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر اطراف إتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي Cop27 الدكتور “محمود محي الدين” والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجنده 2023 للتنمية المستدامة بالتأكيد علي أن المرأة تلعب دوراً كبيراً في مواجهة العمل المناخي.

حيث أكد من خلال ندوة بعنوان “محور المرأة – النفايات – المناخ أن المرأة تلعب دوراً أساسياً في مواجهة تغير المناخ وذلك من خلال المساهمة في مختلف مبادرات وأبعاد العمل المناخي واطلاق إمكانات لأعمال مكافحة أزمة النفايات.

محمود محي الدين:
محمود محي الدين: المرأة لها دور في مواجهة العمل المناخي

كما قال “محي الدين” أن المرأة أثبتت قدرتها على الإنجاز في مختلف المجالات وأنها مزودة بالامكانات والمهارات والقدرات التي اتفق عليها المجتمع الدولي.

تعرف أيضاً علي..حياة كريمة تساهم بتحقيق الأهداف الاستراتيجية لحقوق الإنسان على مستوى الجمهورية

فالمرأة تقدم انجازات ومساهمات كبيرة في مشروعات المناخ التي تقوم بتنظيمها الرئاسة المصرية ورواد المناخ لمؤتمر Cop27 .. كما قامت المرأة تقديم المبادرات الوطنية المختلفة للمشروعات الخضراء في مصر وفازت في مسابقة المبادرة تتعلق بتدوير المخلفات الزراعية والإلكترونية وأنواع نفايات اخرى.

كما قام “محي الدين” بتوضيح أضرار النفايات المؤثره على البيئة والمجتمعات والمناخ وضرورة تطوير المخلفات في مختلف مجالات العمل .. وقال أن مساهمات المرأة في هذا العمل قد ساعد بشكل كبير علي التغلب ووضع أطر تنظيمية محفزه للعمل المناخي .. والذي يساعد على تعزيز التعاون بين منظمات المجتمع وجميع الأطراف الفاعلة.

تابعنا أيضاً علي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock