أخبار متنوعة

مجموعة السبع تتخذ قرارًا جديدًا حول هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

كتبت: آلاء السيد

تصريحات مجموعة السبع

صرح وزير النقل الإيطالي ،ماتيو سالفيني ، اليوم ، أن مجموعة دول السبع التي تتولى بلاده رئاستها خلال عام 2024، عن أنشأها طاولة مستديرة دائمة حول هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر ،

وأضاف وزير النقل الإيطالي ، بأنهم أعطو الضوء الأخضر لإنشاء طاولة مستديرة دائمة ، وذلك ماصرح به خلال مؤتمر صحفي بعدما اجتماعا وزراء نقل دول مجموعة السبع ، يذكر أن هذا الاجتماع بدأ الخميس واختتم السبت في ميلانو شمال إيطاليا.

 

مجموعة السبع

وتابع وزير النقل الإيطالي ، أنه بهذه الطريقة ، لايحتجوا إلى اجتماعات رسمية آخرى لمجموعة السبع ، ويمكنهم التحدث بكل راحة عبر الهاتف في حالات الطوارئ ، مشيرًا إلى المشكلة الاقتصادية التي تمثلها هذه الهجمات.

تعرف أيضاً علي..خبير الإتصالات يحذر من استخدام لينكات المعايدة لتسببها فى اختراق الهواتف

وأوضح وزير النقل الإيطالي ، أن المرور عبر القارة الافريقية زاد بنسبة 130%، هذا مع زيادة في وقت الملاحة لا تقل عن 10 أيام، وذلك بسبب المخاطر التي تتضمن عليها المرور في البحر الأحمر ، وهذا بدوره نتجه عنه زيادة تكلفة نقل الحاويات ، وأشار إلى أن تلك التكاليف يدفع ثمنها المستهلكون.

 

دعت مجموعة السبع في نهاية اجتماعها في بيانها الختامي ، الحوثيين إلى وقف فوري لهجماتهم على السفن التجارية ، موجه الدعوة بعد ذلك لإيران للامتناع عن تقديم الدعم للحوثيين والسماح لهم بعمل هذه الهجمات.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock