أخبار متنوعة

مجلس الوزراء يوضح أسباب انقطاع الكهرباء بشكل مستمر.. اليكم التفاصيل

مجلس الوزراء يوضح أسباب انقطاع الكهرباء بشكل مستمر.. اليكم التفاصيل

كتبت:-آيات عاطف

شهدت عدد مناطق بمختلف محافظات مصر انقطاع في الكهرباء بشكل مستمر ما أثار تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي للتساؤل عن سبب انقطاع الكهرباء، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن سبب انقطاع الكهرباء تخفيف أحمال وضغوطات الكهرباء والذي بدأ منذ يومين، نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة.

جاء ذلك من خلال عقد مؤتمرا صحفيا اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لاستعراض موقف الطروحات الحكومية، وإجراءات دفع وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.

شاهد أيضاً..

أضاف رئيس الوزراء خلال اجتماعه، أن استهلاك الكهرباء في مصر زاد بصورة كبيرة، ادى الى زياده حجم استهلاك الغاز المستعمل في إنتاج الكهرباء، وضغط شديد على الشبكات الخاصة به مما ادى الى انخفاض ضغط الغاز في الشبكات الموصله لمحطات الكهرباء.

علاوة على ذلك أكد رئيس مجلس الوزراء أنه مع انخفاض الضغوط بدء تخفيف الأحمال منذ يومين حتى يمكن الوصول للضغوط العالية لشبكة الغاز، والاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب حتى منتصف الاسبوع المقبل، لتستعيد الشبكه ضغوطها من الغاز.

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر، وتخفيف الأحمال من المقرر ان يكون مع منتصف الأسبوع المقبل، حيث يستمر قطع الكهرباء حتى يوم الاثنين 24 يوليو 2023،وينتهي انقطاع الكهرباء في مصر بدءا من يوم الثلاثاء 25 يوليو 2023.

كما كشفت وزاره الكهرباء في بيان لها اليوم إلى أنه بالتزامن مع ارتفاع درجات وزيادة الاحتياجات والاستهلاكات الكهربائيه وصل اقصى حمل كهربائي خلال ساعة الذروة نحو 34650 ميجا وات، وذلك لأول مره خلال كل الاعوام السابقه.

قالت وزارة الكهرباء، ان تزايد الأحمال الكهربائيه وصلت لاول مره الى اقصى استهلاك يمكن ان تصل اليه على مدار الأعوام الماضية حتى بلغت34650 ميجا وات وذلك بالتزامن مع العمل على استقرار التغذي الكهربائيه.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock