أخبار متنوعة

مجلس الأمن يصدر قرارا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

كتبت : نرفانا اشرف علي

قرارات مجلس الأمن

أكد مجلس الأمن اليوم ،قرار بوقف الحرب على غزة خلال شهر رمضان ،مبينا ضرورة إزالة العقبات لتوصيل المساعدات نظراً لأن الضروره ملحه لها ،وذلك منع الولايات المتحدة للتصويت .

 

ووضح مندوب موزمبيق التابع للأمم المتحدة ،خلال إلقاء كلمته أمام مجلس الامن إن تصعيد النزاع في غزة والتداعيات الكارثية له تهديد واضح للسلم والأمن الدوليين.

مجلس الأمن

وقال ايضا أن البلدان العشر غير دائمة العضوية تقدم مشروع القرار هذا بالنيابة عن جميع الاعضاء التي تم انتخابهم في مجلس الأمن ، مؤكدا أن هذا المشروع يهدف إلى إنهاء الأوضاع الكارثية في غزة.

 

وتقدمت لهذا المشروع الدول غير دائمة العضوية وهي المجموعة الذي يطلق عليها (الدول المنتخبة العشر ) وهم اليابان الجزائر، سويسرا، موزمبيق، مالطا، غويانا، كوريا الجنوبية، سلوفانيا، سيراليون والأكوادور.

تعرف أيضاً علي..نتنياهو: سندخل رفح ونحقق النصر وسنتقتل السنوار

وجاء القرار بوقف إطلاق النار فوراً علي غزة خلال شهر رمضان بعد أن أخفق مجلس الأمن التابع لدي الأمم المتحدة في تمرير مشروع القرار الأمريكي بوقف إطلاق النار بشكل فوري علي قطاع غزة ،وذلك لان استخدمت روسيا والصين حق الفيتو في النقض ضد القرار ،والذي جعل صوت أحد عشر عضوا باطلا ،بينما صوتت الجزائر ضد مشروع القرار.

 

بالاضافه الى ذلك ،يعقد مجلس الأمن جلسته الشهرية المفتوحة ،غدا الثلاثاء للمناقشة في القضية الفلسطينية مع ذكر تقرير الأمين العام ،من أجل تنفيذ القرار رقم 2334 المتعلق بعدم أحقية الاستيطان في فلسطين المحتلة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock