مقالات

مثلث برمودا أخطر بقعة علي وجه الأرض

مثلث برمودا أخطر بقعة علي وجه الأرض

كتبت:- ياسمين عزت

ما هو مثلث برمودا؟

مثلث برمودا أو مثلث الشيطان كما يطلق عليه، هو منطقة جغرافية مثلثة الشكل يبلغ طول كل ضلع حوالى 1500 كيلومتر .. والمساحة الكلية للمثلث تبلغ مليون كيلومتر مربع .. يقع هذا المثلث فى المحيط الأطلنطى، يقع بين ولاية فلوريدا الأمريكية و برمودا وبورتوريكو .. ولا توجد منطقة جغرافية فى العالم تثير الخوف مثل تلك المنطقة المخيفة والمحيرة؛ فلقد أثارت تلك المنطقة الغموض لمدة 200 عام أو أكثر .. فطول هذه المدة لم تظهر أى نظرية تفسر ما يحدث؛ فهناك الكثير من السفن و الطائرات اختفوا فى هذه النقطة.

كيف هى الأقاويل حول مثلث برمودا؟

ومنذ عام 1950 وقد بدأ الحديث عن مثلث برمودا، وذلك كان من خلال مقال كتبه الصحفى الأمريكى”إدوارد فان” .. ومن ثم نشرت مجلة أخرى وهى”فيت” الأمريكية مقال عنوانه “لغز فى البحر عند بابنا الخلفى” .. تناولت فى هذا المقال فقدان الكثير من المراكب والطائرات .. وزعم البعض أن السفن المفقودة كانت بسبب إرتباطها بأحداث خارقة للطبيعة .. وقال البعض أن حوادث الإختفاء فى مثلث برمودا مشابهة لغيرها من المناطق فى المحيط لا أكثر .. وهناك من قال أن هناك مخلوقات فضائية خطفت السفن إلى مكان مجهول.

تم إكتشاف هذا المثلث قبل 180 عام، تحديداً عندما أختفت سفينة “روزالى” الفرنسية عام 1840 .. ومن ثم بعدها سفينة”ماري سيليت” عام 1872 .. ولكن الحادثة الأشهر على الإطلاق هى فقدان أو إختفاء الرحلة 19 الأمريكية.

ما هى التفسيرات حول إختفاء السفن بمثلث برمودا؟

بدأ الباحثون البحث والتفتيش وراء سر فقدان السفن والطائرات فى هذه المنطقة الجغرافية، وقد قال البعض منهم أن الحفر العملاقة الموجودة فى المنطقة بالإضافة إلى غاز “الميثان” هم سبب فى إختفاء الأشياء، وذلك لأن؛ الفقعات التى يُحدثها غاز الميثان هى السبب فى الإغراق، ولقد أثبت العلماء بعد القيام بالعديد من التجارب أن هذه الفقعات بمقدورها أن تغرق سفينة، وذلك بسبب التركيز العالى للغاز وإختلاطه بالماء؛ فعند إختلاطه بالماء تقل كثافة الماء، ومن ثم تحدث ظاهرة تسمى”المياه الرغوية” وعندها لا يستطيع الماء حمل سفينة فلذلك تغرق السفينة.
وقد قال البعض الأخر أنها منطقة مائية تسكنها الكائنات الفضائية، تقوم بإبتلاع كل من يمر من فوقها وذلك بهدف إجراء التجارب عليهم، وهناك الكثير والكثير من الآراء الأخرى حول هذه المنطقة المحيرة.

تعرف أيضاً علي – المنطقة 51 أكثر منطقة سرية فى العالم

ما أشهر الحوادث التى حدث فى هذه المنطقة؟

1- الطائرة الإنجليزية ستار لايتر: أختفت هذه الطائرة عندما كانت متوجهة من البرتغال إلى بريطانيا، وكان على متنها 25 راكب، وأثناء الرحلة أعلنت الحكومة البريطانية فجأة حالة الطوارئ، وقامت بعملية بحث دامت لمدة21 يوماً ولكن دون جدوى.

الطائرة الإنجليزية ستار لايتر
الطائرة الإنجليزية ستار لايتر

2- السفينة روزالي: تعد هذه الحادثة -كما تمت الإشارة فى المقال من قبل- هى السبب الرئيسى فى تأليف الأساطير .. وإثارة الشكوك حول مثلث برمودا، وتم العثور على هذه السفينة خارج المثلث ولكنها كانت فارغة تماماً من الركاب الذين كانوا على متنها.

السفينة روزالي
السفينة روزالي

3- سفينة ماري سيلست: كان طاقم هذه الطائرة من أمهر البحارة المعروفين فى العالم فى القرن الثامن عشر، وتم العثور على السفينة بعد شهور من إختفاءها، ولكنها كانت خاوية من الركاب أيضاً..!

سفينة ماري سيلست
سفينة ماري سيلست

4- يو إس إس سايكلوس: تعد هذه الحادثة هى الأفظع على الإطلاق من حيث خسارة الأرواح فى تاريخ البحرية الأمريكية .. حيث أختفت بشكل مفاجئ أثناء فترة الحرب العالمية الأولى، وكان بها 309 شخص.

يو إس إس سايكلوس
يو إس إس سايكلوس

5- سفينة رايجو كومارو: وهى سفينه يابانية مرت عند منطقة مثلث برمودا عام 1924 .. وكان بها شخص يطلب النجده قائلاً “لينقذنا أحد أرجوكم، فليس أمامنا أى طريق للهرب، إنه يأخذ أرواحنا”، وبعد ذلك أختفت السفينة كلياً.

سفينة رايجو كومارو
سفينة رايجو كومارو

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock