أخبار متنوعة

مئات من شاحنات المساعدات تنتظر دخول غزة بعد اتفاق السيسي وبايدن

مئات من شاحنات المساعدات تنتظر دخول غزة بعد اتفاق السيسي وبايدن

كتبت:- رحمة محمود

تنتظر آلاف الأطنان من مساعدات الإغاثة التي من المفترض يتم ارسالها إلى سكان غزة على متن الشاحنات حتي اليوم ، الخميس، أمام معبر رفح الحدودي و مدينة العريش بشمال سيناء في مصر، وذلك في انتظار السماح بدخولها إلى القطاع المحاصر بعد الاتفاق التي تم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأميركي جو بايدن خلال مكالمة هاتفية ” لادخال المساعدات الإنسانية قطاع غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام”.

وأرسلت روسيا 27 طنا من المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة المحاصر عبر مصر، وجاء ذلك وفق ما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الخميس.

شاحنات المساعدات

وتحدث شهود عيان لوكالة فرانس برس ” الخميس ” عن انتظار ما يقارب من 150 شاحنة أمام معبر رفح، ومئات الشاحنات في مدينة العريش في انتظار دخولها لقطاع غزة.
وحذر سائقو الشاحنات أن عربات المساعدات منها ما يحتوي علي مواد غذائية قد تتعرض للتلف بسبب الانتظار لفترات طويلة.

تعرف أيضاً علي – تصريحات عن فتح معبر رفح وإدخال المساعدات قريبًا

وأعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث عبر شبكة سي إن إن في أوروبا، أن قطاع غزة بحاجة إلى كمية هائلة من المساعدات الإنسانية، قدّرها يتمثل بمئة شاحنة في اليوم علي الأقل، داعيا إلى ضمان أمنها.

ومنذ السابع من أكتوبر يتعرض قطاع غزة إلى قصف متواصل وحصار كامل من الجيش الإسرائيلي بعد أن شنّت حركة حماس هجوما واسع النطاق على مناطق غلاف غزة.
وأدى القصف الإسرائيلي المتواصل إلى مقتل أكثر من 3778 شخصاً، معظمهم من المدنيين الفلسطينيين، وذلك حسب ما جاء في بيانات السلطات المحلية في القطاع.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock