أخبار متنوعة

لليوم السادس علي التوالي – اسرائيل تضرب فلسطين

لليوم السادس علي التوالي – اسرائيل تضرب فلسطين

كتبت:- رحمة محمود

مازالت هجمات إسرائيل على غزة مستمرة لليوم السادس علي التوالي، وتستمر الهجمات بين حماس وإسرائيل، فيما يتوقع الخبراء أن تتصاعد الحرب بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في الوقت الذي تهدد فيه إسرائيل بـ“بالاجتياح البري” لغزة، والذي بات أقرب حاليا من أي وقت مضى، وذلك بعد اتفاق نتنياهو وزعيم المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس على تشكيل حكومة طوارئ لإدارة الحرب.

وجاءت آخر التطورات في المنطقة بأن أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، نشر قوات الاحتياط وتعزيز قواته في الشمال، واستهداف قوات النخبة التابعة لحماس وضرب مقرات قيادية خلال ساعات الليل.

وأعلنت حركة حماس إطلاق صواريخ على تل أبيب ردا على غارات إسرائيلية على غزة، كما أفاد التلفزيون الفلسطيني بسقوط قتلى نتيجة قصف من الطائرات الإسرائيلية لمنزل في مخيم الشاطئ غرب غزة، بالإضافة لقصف منزل بالقرب من ملعب اليرموك وسط المدينة.

اسرائيل تضرب فلسطين
فلسطين تضرب اسرائيل

تعرف أيضاً علي – الصليب الأحمر الدولى: الوضع الإنسانى فى قطاع غزة سيسقط عن السيطرة قريبًا

ويواجه السكان في الوقت الحالي في قطاع غزة حالة من عدم اليقين المتزايد بعد نفاد الوقود من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع وإغلاقها يوم الأربعاء. 

ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يزور إسرائيل والأردن، حيث سيلتقي كل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وجاءت حصيله الضحايا بقتل واستشهاد اكثر من 1200 شخص بغزة، وإصابة أكثر من 5600 شخص.
و ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ صباح السبت إلى أكثر من 1300 قتيل، فضلا عن أكثر من 3300 مصاب.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock