مقالات

كيف تصل إلى سلامك النفسي بدون مجهود..

كيف تصل إلى سلامك النفسي بدون مجهود..

كتبت:- هند عبدالحليم

في وقتنا الحالي يمكنني القول بأن الحياة عبارة عن مشاغل فقط، وجميعنا مشغولين بلا استثناء، ولا يوجد أسهل من الكلام ولكن الفعل قد يكون فيه شئ من الصعوبة، فمن السهل قول انك ستقضي بعض الوقت لنفسك ولكن في الحقيقة يصعب تنفيذ ما تقوله نظراً لأعباء الحياة، ولكن إذا حققته وجعلت لنفسك وقت فهذا سيغير حياتك للأفضل.

وهنا سأقترح عليك تقنية يمكنها مساعدتك في البعد عن مشاغل الحياة وتهدئة تفكير عقلك، ومنحك الوقت لتجد نفسك وتستمتع.

هذه التقنية عبارة عن تمرين يساعدك أكثر في إيجاد سلامك النفسي وهذا سيجعلك سعيدا.

التقنية هي التنفس المركز أو التنفس العميق

نتغاضى أحياناً عن أبسط حقوقنا في الحياة نظرا لانشغالنا، ومن هذه الحقوق هو التنفس، مجرد قضاء بعض الوقت تركز فقط على انفاسك هذا يمنحك شعوراً بالهدوء، وهذا يطلع عليه التنفس المركز، أسلوب قوي وسهل لتهدئة العقل والتقليل من التوتر، كل ما تحتاجه مكان هادئ وكم دقيقة من وقتك.

كيف تقوم بهذا التمرين:

تحتاج الجلوس والاسترخاء في مكان هادئ، ثم تغمض عينيك، وتبدأ في الشهيق من خلال أنفك و الزفير من خلال فمك بشكل بطيء ومنتظم، هذا يجعلك تتخلص من التوتر والإجهاد الذي تحمله.

وهذا التمرين فوائده أنه ينشط الجهاز العصبي السمبتاوي، وهذا يؤدي إلى تباطؤ معدل ضربات القلب، ويخفض من ضغط الدم وهذا الذي يسبب الشعور بالاسترخاء.

تعرف أيضاً علي – اضطراب الشخصية ” الحدية “

و لنتيجة أفضل يمكنك إضافة بعض الكلمات وتكرارها في ذهنك مثل كلمة “السلام الداخلي” مثلا أو “أريد طاقة إيجابية”، إن تكرار مثل هذه الكلمات أثناء ممارسة هذا التمرين يمكن جعل التمرين أكثر وأسرع فاعلية، وتسمى هذه التقنية التأمل التجاوزي وهي تساعد على الخروج من أعباء الحياة وضغط العمل.

لكي تقوم بهذا التمرين لا تحتاج لمدرب ولا تحتاج صالة رياضية إنها ممارسة رياضية يمكن لأي شخص القيام بها كل ما تحتاجه هو انفاسك ومكان هادئ ومريح، وغلق عينيك، و شهيق ثم زفير، واترك انفاسك تأخذك إلى عالم من الهدوء والراحة التامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock