أخبار متنوعة

كوريا الشمالية: تتهم إسرائيل بقصف مستشفى المعمداني بقطاع غزة

كوريا الشمالية: تتهم إسرائيل بقصف مستشفى المعمداني بقطاع غزة

كتبت : هدى جبر

اتهمت كوريا الشمالية إسرائيل بقصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، قائلة إنها ارتكبت علنًا جريمة حـرب “تحت رعاية سافرة من الولايات المتحدة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الكورية :”مباشرة بعد قصف إسرائيل للمستشفى .. وقامت الولايات المتحدة بالتغطية على مثل هذه الجريمة البشعة التى حدثت في قطاع غزة “مستشفى المعمداني”.. حتى تقدمت بمغالطة سخيفة مفادها أنه يبدو وكأن الحادث قد ارتكبته قوات أخرى .. وليس إسرائيل وهى بريئة من هذة الجريمة البشعة.

وتأتي انتقادات كوريا الشمالية للحادث بعد مقتل مئات الأشخاص في تفجير المستشفى الأهلي المعمداني يوم 17 أكتوبر 2023 الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس فى قطاع غزة.

تعرف هنا على:لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره “ماكرون” بشأن غزة

وكانت كوريا الشمالية، قد اتهمت الولايات المتحدة يوم الإثنين الماضي .. بالوقوف وراء الحرب بين إسرائيل وحماس، قائلة إن واشنطن مسؤولة “بالكامل” .. عن هذا التدمير والعنف وأعمال القتال الذى حدث فى مستشفي ” المعمدانى ” بقطع غزة الذى راح ضحيتها الآلاف من الشهداء والمصابين والشيوخ والنساء والأطفال.

وانتقد المسؤول كوريا الشمالية واشنطن انها “شريكة إساسية ” في جريمة الحرب البشعة .. التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة .

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نددت كوريا الشمالية بإسرائيل .. بسبب الصراع التى حدث فى قطاع غزة، قائلة إنه حدث: “نتيجة للأعمال الإجرامية الإسرائيلية المتواصلة” ضد الشعب الفلسطيني”.

كما نفت أن المزاعم باستخدام حماس لأسلحة كورية شمالية في هجومها المفاجئ على إسرائيل، واصفة إياها بأنها “لا أساس لها من الصحة” ومتهمة واشنطن بتلفيق اتهامات باطلة.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock