أخبار متنوعة

قيادي سوداني خلال مداخلة هاتفية بـ DMC: كل الأطراف رحبت بقمة دول الجوار بالقاهرة لإنهاء الصراع

قيادي سوداني خلال مداخلة هاتفية بـ DMC: كل الأطراف رحبت بقمة دول الجوار بالقاهرة لإنهاء الصراع

كتبت:- رحمة خيامي

تحدث مبارك أردول سيادة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكتلة الديمقراطية للحرية والتغيير السوداني بشأن دول الجوار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء DMC”

يعرض برنامج “مساء DMC” يوم الثلاثاء والأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءًا ويوم الخميس في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان.

أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكتلة الديمقراطية للحرية والتغيير السوداني “مبارك أردول” بأن المهم لأنهاء الحرب والصراع بالسودان هو “قمة دور الجوار” مشيرًا أن السودانيين هم من يدفعون ثمن هذا الصراع.

تحدث “مبارك أردول” خلال المداخلة الهاتفية حول مؤتمر دول الجوار الذي قدمته محافظة القاهرة بأنه جمع كل الأطراف الفاعلة ولديها زمام المبادرة والوسائل لتستطيع أن تصل الأطراف إلى نقاط اتفاق وتوافق.

 وأكمل “أردول” بأن دولة السودان والشعب السوداني مع الأطراف المختلفة لا خيار لهم إلا أن يصبحوا جزء من أي مجهود يقبل به شعوب دول الجوار وزعمائهم مجتمعين.

تعرف أيضاً علي – شركة سنغافورية من أكبر الموانئ بالعالم تفتح مكتب لها بالقاهرة

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكتلة الديمقراطية للحرية والتغيير: ” أنه يوجد أطراف سياسية رحب بقمة دول الجوار في القاهرة” ورحب أيضًا كلًا من قوات الدعم السريع والقوات المسلحة والقوات السياسية الأخرى، ورأى اليوم بيانات صادرة تؤكد أن الآلية سوف تجد تعاون من كل الأطراف، والآلية هى التي سوف تشكل جسم تنفيذي لوضع المخرجات في إطار محلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock