أخبار متنوعة

“عميد علوم المنوفية  ” يوضح دور الكلية في عمليات البحث العلمي

“عميد علوم المنوفية  ” يوضح دور الكلية في عمليات البحث العلمي

كتبت :وسام صابر

في إطار سعي الكليات في عمليات التطوير ،لخلق منظومة تعليمية وإدارية قادرة علي مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية وفتح أفاق للإبداع والابتكار ،وفقاً لتوجيهات رئيس جامعة المنوفية  الدكتور أحمد القاصد بتوفير الوسائل التقنية والعلمية لخدمة الطالب وجعله محور العملية التعليمية .

 أشار الأستاذ الدكتور حسن عليوة عميد كلية العلوم بجامعة المنوفية ،أن الكلية ذات صلة وثيقة بالمجتمع والبيئة،وحصل فيها الباحثين على نسبة 2%وفقاً لمستوى التصنيف العالمي ،مشيراً إلى تنوع تخصصاتها في مجال الفيزياء وعلم الحيوان ومجال النبات، والكيمياء ،وقسم الرياضيات وقسم علم الجيولوجيا ،وبالاضافة الي تزويد المعامل بالأجهزة الحديثة لتعليم الطلاب عملياً .

من جانبه، أكد عميد الكلية أن الطالب فور التحاقه بالكلية يتم تهيئته علمياً وثقافيا ًلمواكبة كافة التطورات وخصوصا ً في الفترة التى تشهدها مصر من التقدم العلمي والتكنولوجي ،فلم يعد الطالب مقتصراً علي مجال الدراسة فقط بل يتم تنمية مهاراته العملية لمواكبة سوق العمل .

وأشاد الدكتور حسن عليوة بمجهود رئيس جامعة المنوفية،في تطوير نظام التعليم بالجامعات ،وإعادة الهيكلة الإدارية للوحدات ،والنهوض بعمليات البحث العلمي ،لتخريج باحثين قادرين على مواكبة تطورات العصر .

تعرف ايضاً علي..وزيرا الشباب والرياضة والتعليم العالى يشهدان حفل افتتاح أسبوع شباب الجامعات

“عميد علوم المنوفية  ” يوضح دور الكلية في عمليات البحث العلمي

وقد أوضح  الدكتور عمر حسنين  المدرس المساعد بقسم علم الحيوان،أن الطالب في الكلية بيمر بمقررات دراسية مختلفه،بيكتسب منها  المهارات اللازمة في الأنسجة أو الفسيولوجي ،وكذلك فحص العينات الطفيلية المختلفه التي تأهله لسوق العمل،وخاصة مجال التحاليل الطبية والأدوية ،وكذلك خبرة بالجزء النظري عن تركيب الجسم وعمل الأجهزة ،ومعرفة مسار الأدوية وتطبيقها على تجارب مختلفه وخصوصاً لطلبة الدراسات العليا،مشيراً أن الكلية تهدف في المقام الأول الي تخريج باحث قادر على العمل وخدمة مجتمعه .

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock