أخبار متنوعة

طوفان الأقصي يقلب الموازين بين أمريكا وإسرائيل

طوفان الأقصي يقلب الموازين بين أمريكا وإسرائيل

كتبت / مريم عمرو

صحيفة إسرائيلية تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بالتهاون فى حق إسرائيل بشأن حرب غزة على الرغم من تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ” بلينكن ” بدعم حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها.

ذكرت صحيفة ” يديعوت أحرونوت” أشهر الصحف الإسرائيلية فى تقرير صحفي .. نُشر صباح اليوم الأحد الموافق 5 نوفمبر 2023 بعد إندلاع حرب غزة منذ 28 يوم أن أمريكا تسعي للحفاظ على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط على حساب إسرائيل.

تعرف أيضًا على: حياة كريمة تبذل قصاري جهدها لتقديم المساعدات لأهالي غزة

اكملت الصحيفة فى باقى التقرير .. أن إسرائيل تواجه عسكرياً في عدة جبهات فى غزة والعراق واليمن ولبنان والآن فى عبء مواجهه الجبهه الأمريكية بسبب ضغط الولايات المتحدة عليها .. لوقف إطلاق النار وإدخال الوقود لقطاع غزة وأن هذه الضغوط تجعل الجيش الإسرائيلى يعمل على تسريع عملياته فى غزة قبل إجباره على وقف إطلاق النار.

وأتهمت أحرونوت أمريكا بأنها مخطئة جدا فى تحليلها للشرق الأوسط وتعتقد أن الهدنة الإنسانية التى تطالب بها ستعيد لها مكانتها فى المنطقة التى فقدتها أمام الصين وروسيا وأنها تنشغل فى سرعها على الهيمنة مع الصين ومحاولة الانتصار على روسيا فى حرب أوكرانيا و فى هذه الحالة إسرائيل مضطرة أن تقف أمام الجميع حتى لو كان حليفتها الكبرى.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock