أخبار متنوعة

ضمن حرب الاغتيالات… زوجة رئيس المخابرات الأوكرانية تتعرض للتسمم

ضمن حرب الاغتيالات… زوجة رئيس المخابرات الأوكرانية تتعرض للتسمم

كتبت / مريم عمرو

أعلن المتحدث الرسمي باسم المخابرات العسكرية الأوكرانية ” أندريه يوسوف ” اليوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2023 عن محاولة اغتيال ” ماريانا بودانوفا ” زوجة رئيس المخابرات الأوكرانية ” كيريل بودانوف ” عن طريق التسمم بمواد من المعادن الثقيلة.

وأكد ” يوسوف ” على أنها محاولة اغتيال مباشرة لأن هذه الكمية من مواد المعادن مثل الحديد والزنك وغيرها لا تستخدم في الحياة اليومية بهذه الكميات المؤديه للموت ، وهى حالياً في المستشفى لإنقاذ حياتها.

وتعتبر ” ماريانا ” زوجة ” كيريلو بودانوف ” رئيس المخابرات الأوكرانية شخصية عسكرية فى أوكرانيا حيث شاركت في العديد من العمليات السرية الأوكرانية بجانب زوجها ضد القوات الروسية فى الحرب المندلعه منذ فبراير 2022.

وتعرف أيضًا على:إسرائيل تؤكد على تسلم الرهائن وأقوال عن تمديد الهدنة للجمعة

وفى إطار الصراع بين روسيا وأوكرانيا تأخذ حرب الاغتيالات مجالاً فى هذه الحرب فا رئيس المخابرات الأوكرانية “كيريل بودانوف” قال من قبل أنه تعرض ل 10 محاولات لإغتياله من بينهم ضرب مكتبه فى العاصمة كييف بصاروخ.

ومن الجانب الروسي أصدر جهاز الأمن الفيدرالى الروسي فى يوليو الماضي بيان عن محاولة اغتيال رئيس شبه جزيرة القرم ” سيرغي أكسيونوف ” من قبل مواطن روسي تم تجنيده من قبل المخابرات الأوكرانية ليقوم بتفجير سيارة ” أكسيونوف ” ولكن تم القبض عليه قبل تنفيذ هذه العملية وتم اتهامه بالأعمال الإرهابية.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock