أخبار متنوعة

زوجة تقوم بخداع زوجها وتأخذ امواله وترفع دعوى طلاق

زوجة تقوم بخداع زوجها وتأخذ امواله وترفع دعوى طلاق

كتبت : شهد محسن

زوجه تهجر المنزل لمدة تصل ل ١٢ شهر ، وتحرم الاب من رؤية ابنائة وتقوم برفع قضايا نفاقات وحبس وبلاغات كيدية بسبب غيرتها المريضة وشكوكها في خيانة الزوج ، ورغبتها الحصول على مبالغ مالية منه ، ليصل الأمر إلى محكمة الأسرة ودفع مبلغ 60 الف جنية نفقة للزوجه بعد خداعها لزوجها وأخبارها بشروطها للعودة له.

يقول الزوج في محكمة الاسرة أن زوجته قامت بخداعه للحصول على مبالغ مالية منه ضخمة بعد قيامها برفع قضايا نفاقات وحبس لأنها تشك في خيانتة ورغبتة الزواج من سيدة اخري، لتبدأ في التلاعب ورفع قضايا كيدية عليه وإرسال البلاغات على عنوان اخر، وطالب الزوج أمام محكمة الاسرة إثبات نشوز الزوجة وإسقاط كافة حقوقها الشرعية .

زوجة تقوم بخداع زوجها وتأخذ امواله وترفع دعوى طلاق

وتابع الزوج ليكشف لنا كيفية قيام زوجته بخداعه عن طريق عقد صلح معه ووعدته بالعودة لمسكن الزوجية بشرط دفع 60 الف جنية نفقات شهرية فوافق الزوج رغبة منه في حماية اولاده والمشاركة في تربيتهم، وقامت الزوجه بوضع شرط آخر وهو دفع الزوج 60 الف جنيه مرة اخري تعويضاً عن فترة هجرها ، رغم سداد الزوج لها النققة الصادرة من المحكمة في القضايا السابقة ، ولكن رغبة في إنهاء الخلافات وافق الزوج وقام بدفع المبلغ كاملاً ، لتخدعه زوجته وتاخد المبلغ وتذهب لرفع دعوى طلاق عليه.

حاول الزوج ارسال هذه القضية في اتجاة نشوز الزوجه وعدم طاعتها ورغبتها في حرمان اب من أبنائه.

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجه في موقف المخالفة للقانون، والمخطئة في حق زوجها، مما يسقط قضاياها السابقة والنفقات التي سبق الحكم بها، ويحق للزوج استرداد امواله بعد إثباته في المحكمة خطأ زوجته.

وفي القانون المصري نصت المادة ال 6 من قانون الاحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقتة زوجته وتوفير مسكن لها ، في مقابل طاعة الزوجه وإن امتنعت دون سبب قوي تكون ناشز.

تابعنا هنا أيضاً …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock