أخبار متنوعة

رئيس وكالة الفضاء المصرية في زيارة لجنوب أفريقيا

كتب: آلاء السيد

 

وصل الدكتور شريف صدقي ، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية ، اليوم السبت ، لدولة جنوب أفريقيا في زيارة رسمية للمشاركة في منتدى رؤساء وكالات الفضاء الأفريقية ، وذلك لتعزيز التعاون الفضائي بين مصر ودول القارة الأفريقية.

 

 

يذكر أن فعاليات المنتدى بدأت في 26 أغسطس 2024 ، إذ تضمنت الجولة على زيارة المراكزوالمعاهد البحثية ،بالإضافة إلى الشركات الصناعية المتقدمة التي تخدم قطاع الفضاء.

وكالة الفضاء المصرية

وشملت الجولة زيارة لمركز “دينيل” لاختبار ومتابعة الأجسام الطائرة ، وذلك المركز يعد من أهم مراكز دعم وزارة الدفاع بجنوب أفريقيا ، وأيضًا مركز ” Houwteq” الذي يقدم خدمات اختبار متقدمة تتضمن التوافقية الكهرومغناطيسية فضلًا عن اختبارات البيئة الفضائية.

تعرف أيضاً علي – الصحة العالمية : تدعو الشركات لتقديم طلب استخدام طارئ لاختبارات جدري القرود

واستُعرض خلال المنتدى جهود معهد بحوث أنظمة الطيران في تطوير منصة إطلاق فضائية أفريقية ، فضلًا عن تسليط الضوء على أهمية المنصة في تقليل تكاليف إطلاق الأقمار الصناعية الأفريقية وعزيز السيادة الفضائية للقارة الأفريقية.

 

وتأكد خلال الزيارة على أهمية دور مركز الطقس الفضائي التابع لوكالة فضاء جنوب أفريقيا في تقديم خدمات متقدمة لتحليل ومتابعة الأحوال الجوية الفضائية ، وتلك الخدمات التي تعد ضرورية لضمان سلامة الطيران وتطوير الاتصالات الفضائية.

 

 

والجدير بالذكر أن تلك الزيارة تأتي في إطار جهود وكالة الفضاء لتعزيز التعاون الإقليمي بمجال الفضاء فضلًا عن توطين التكنولوجيا الفضائية داخل قارة أفريقيا.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock